لعدة سنوات الآن، يواجه نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم انتقادات كبيرة لامتلاكه فريق مصغر من اللاعبين، مع وجود عدد قليل من اللاعبين البدلاء الذين يمكن الاعتماد عليهم لتدعيم الفريق الأساسي الموهوب للغاية.
ويمكن أن تكون هذه المشكلة على وشك أن تحل، خاصة وأن العديد من اللاعبين الصغار المنضمين حديثاً للفريق يستعدون للخروج إلى أضواء الشهرة عندما يشاركون في مباراة الإياب لكأس السوبر الإسباني غداً الأربعاء.

وفاز برشلونة على إشبيلية 2-0 في مباراة الذهاب، لكنه خسر جهود أندريس إنييستا وجيرمي ماثيو بداعي الإصابة، وشارك الثنائي دينيس سواريز ولوكاس ديني كبديلين لهما وقدما مباراة جيدة، ثم تمكن اللاعب البديل منير الحدادي من إحراز الهدف الثاني بعدما تمكن لويس سواريز من افتتاح التسجيل.

ويرجح أن يستمر لاعب وسط فياريال السابق دينيس سواريز في وسط الملعب خلال مباراة الأربعاء، مع إمكانية حصول زميله المنضم حديثاً أندريه غوميز على فرصته.

وسيتسمر ديني في مركز الظهير الأيسر بسبب إصابة الثنائي ماثيو وجوردي ألبا، في حين يمكن لزميله الفرنسي صامويل أومتيتي أن يشارك في مباراته الأول في مركز قلب الدفاع.

في نفس الوقت، سيستمر الشاب سيرجي روبيرتو في مركز الظهير الأيمن، وربما يشارك منير، البديل الأبدي، في المباراة منذ بدايتها في واقعة نادرة، لإراحة لويس سواريز.

وبالفعل يطرق منير (20 عاماً) الباب للحصول على فرصته في التشكيلة الأساسية منذ عامين، بعدما أحرز هدفاً مذهلاً أمام إلتشي في أغسطس (آب) 2014.

ويستعد برشلونه للتوقيع مع باكو ألكاسير من فالنسيا، وإعارة منير لمدة موسم على الرغم من أن الأخير يحرص على مواصلة اللعب في كامب نو.

وتساءلت إذاعة محلية الإثنين: "ماهي وجهة النظر في التعاقد مع مهاجم جديد إذا كان منير يؤدي بشكل جيد للغاية، عندما تتاح له الفرصة".

في نفس الوقت أثنى لويس إنريكي مدرب فريق برشلونة بشكل كامل على لاعبيه الصغار.

وقال: "هذا الصيف تعاقدنا مع مجموعة من اللاعبين الصغار الذين نأمل أن يكونوا مهمين للفريق في المستقبل. سيكونوا مفيدين لنا هذا الموسم".

وكان إنريكي (46 عاماً)، الذي يبدأ موسمه الثالث مع برشلونة، سريعاً في نفيه فيما يتعلق بأن بطل كأس السوبر تم تحديده.

وقال: "نعم، نملك تقدماً مفيداً 2-0، لكن يمكن أن يحدث أي شيء في مباراة الإياب. لدينا احترام كبير لإشبيلية. تعاقدوا مع العديد من اللاعبين الجيدين هذا الصيف".

ومع ذلك، بدون كيفن غاميرو وفرناندو يورنتي وكوكي، الذين بيعوا لأتلتيكو مدريد وسوانزي وشالكه على الترتيب، يبدو الآن هجوم إشبيلية بدون فعالية، مع إلقاء مسؤولية مضاعفة على عاتق لوتشيانو فييتو.

وقال مدرب إشبيلية خورخي سامباولي: "نريد أن نسجل على الأقل هدفين في كامب نو. سيكون هذا صعباً للغاية، لكن بالتأكيد سنحاول بأقصى قوة".