انطلاقا من مسؤولياته الاجتماعية لتقديم الدعم الكامل للمجتمع الكويتي، استقبل مستشفى المواساة الجديد اتحاد طلبة أميركا الذين تم قبولهم للمنح الدراسية إلى الولايات المتحدة الأميركية للدراسة في كلية الطب، وتم تقديم جولة تدريبية وتعريفية لهم عن مرافق المستشفى بالكامل. وكانت الجولة عبارة عن شرح عام ومفصل عن أقسام المستشفى، بالإضافة إلى قسم الطوارئ والتي تبين فيها ما هي الإجراءات اللازم اتباعها للمرضى حين وصولهم للمستشفى. وقد ذكر الأطباء الذين أشرفوا على تدريبهم عن بعض الأمراض العامة التي يواجهونها بانتظام مع المرضى وأوضحوا أيضا لهم ما هي الأعراض وكيفية العلاج ونوعية الأدوية التي يحتاجون إليها.
ومن جهة آخرى قال المدير التنفيذي للمستشفى عبد الله الوزان أن المستشفى حريص على تقديم كل أوجه الدعم لطلاب كليات الطب «مؤكداً أن « أبواب المستشفى ستظل مفتوحة للمتميزين بعد تخرجهم « لافتاً في الإطار ذاته إلى حرص المستشفى ضمن خططه السنوية على استقطاب الكفاءات والخبرات المتميزة في مجال تخصصها والذي كان أحد الأسرار وراء السمعة الطيبة التي يحظى بها والذي تبوء من خلالها مكان الريادة على صعيد الرعاية الطبية في البلاد، وحاز معها على الكثير من الشهادات والإعتمادات العالمية.
وأشار الوزان إلى أن المستشفى انطلاقاً من مسؤوليته يحرص على المشاركة في تشجيع الدارسين الكويتيين لاسيما في المجال الطبي لإستكمال مواصلة تفوقهم مشيراً في هذا الصدد إلى رعاية المستشفى لكثير من احتفالات التخرج للأطباء كنوع من الدعم والتشجيع إلى جانب التأكيد الدائم لهم أن أبواب مستشفى المواساة الجديد ستظل مفتوحة لكل الكفاءات الوطنية.  هذا وقد أثنى الطلاب الزائرين على الإمكانيات التي يضمها مستشفى المواساة مقدماً الشكر لمجلس إدارته وللكوادر الطبية العاملة فيه على حسن الإستقبال وما تحقق لديهم من استفادة فيما يخص الواقع العملي للطب. 
يذكر أن مستشفى المواساة الجديد أول مستشفى متكامل للرعاية الطبية المتميزة على مستوى القطاع الأهلي في الكويت، و أول مستشفى في الكويت على مستوى القطاعين الاهلي والحكومي حاصل على شهادة الاعتماد الكندي لجودة الخدمات الصحية (ACI) وشهادة الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة (JCI) فى نوفمبر 2010 فضلا عن تجديد حصول المستشفي على شهادة الاعتماد الأمريكي من اللجنة الدولية المشتركة «JCI» في يناير 2014، والدرجة الماسية من الإعتماد الكندي لجودة الخدمات الصحية « ACI « في ابريل 2014.