بمناسبه الاسبوع العالمي الثالث للسلامة على الطرق والموافق من 4 الى 10 مايو من كل عام تنفيذا لقرارات الامم المتحدة اكد وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي التزام وزارة الصحة بوقاية الاطفال من حوادث الطرق وتوفير الرعاية العاجلة لانقاذ الضحايا واسعافهم وعلاجهم وتاهيلهم والتخفيف من الاعباء المترتبة على حوادث الطرق بين الاطفال ومن خلال منظومة متكاملة لحماية حقوق الطفل بالحياة والسلامة. 
وتابع السهلاوي: وتشمل المنظومة، التوعية باستراتيجيات الوقاية من حوادث الطرق وتطوير منظومه الاسعاف والطوارئ الطبية وتعزيز قدرات وامكانيات ادارة الطوارئ الطبية ومراكز الاسعاف واقسام الحوادث والطوارئ والعمليات والعناية المركزة وخدمات التاهيل والعلاج الطبيعي لضحايا حوادث الطرق وخصوصا من الاطفال. 
وجدد وكيل وزارة الصحة التاكيد على حرص الوزارة على اعتبار الوقاية من الحوادث والرعاية العاجلة والمتكاملة لضحاياها كاولوية رئيسية ببرنامج عمل الوزارة والخطة الانمائية للدولة معتبرا حق الطفل بالسلامة والوقاية من حوادث الطرق ضمن الحقوق الاساسية للطفل التي تلتزم دولة الكويت بصونها وحمايتها ضمن الالتزامات بالاتفاقية الدولية لحماية حقوق الطفل الصادرة من الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1989 والتي صادقت عليها دولة الكويت وتلتزم بها منذعام 1991تنفيذا لما اكده دستور دولة الكويت لحماية حقوق الطفل. 
واستطرد السهلاوي بان اللجنة الوطنية العليا لحماية حقوق الطفل التي شكلها وزير الصحة د.علي سعد العبيدي برئاسة وكيل الوزارة وتضم بعضويتها قياديين ومتخصصين من وزارات الدولة والجهات الحكومية والمجتمع المدني قد وضعت اليه لرصد حالات الاهمال في رعاية الاطفال والتعدي على حقوقهم بما في ذلك الحق في السلامة والرعاية الكاملة.
ودعا وكيل وزارة الصحة الاباء والامهات واولياء الامور لانتهاز هذه الفرصة للتقيد بربط حزام الامان واستخدام مقاعد الاطفال بالسيارات والتدريب على الاسعافات الاولية وانقاذ الحياة لحماية الاطفال فهم اعظم استثمار في مستقبل الوطن.
ونبه السهلاوي الي خطورة استخدام الهاتف المحمول اثناء القيادة وكتابة الرسائل ومايؤدي اليه ذلك من حوادث اثناء السير يذهب ضحيتها الاطفال الابرياء داعيا الي التوقف فورا عن تلك السلوكيات المؤدية للحوادث، مؤكدا على اهمية الالتزام بالاستراتيجيات العالمية لحماية الاطفال من حوادث السير والمحافظة على حياتهم.