وقعت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية أم مذكرة تفاهم مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتسهيل العمل المشترك ومنح المشروعات ذات الأنشطة الزراعية فرصا واعدة.
 وقال المدير العام للهيئة المهندس فيصل الحساوي على هامش التوقيع إن الاقتصاد الزراعي من أكثر الأنشطة التي تتضمن مشروعات تتناسب بطبيعتها مع الإمكانات المادية والبشرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 مضيفا أن هناك الكثير من الحلقات في منظومة الاقتصاد القومي تعتمد بالدرجة الأولى على المشروعات المتوسطة والصغيرة وذلك لما تتمتع به تلك المشروعات من مرونة وديناميكية لاسيما في جذب الكوادر الوطنية الشابة بمختلف شرائحها وإمكاناية تملك تلك المشروعات وإدارتها.
 وأكد حرص الدولة على تشجيع الدماء الشابة وضخ قدرات مالية جديدة إلى النشاط الاقتصادي مع التخفيف من وطأة كثير من المشاكل الاقتصادية وخلق فرص عمل فعلية للكوادر الوطنية الجادة والطموحة.
 من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور محمد الزهير في تصريح مماثل أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالمعاملات المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية والانتاج النباتي والثروة السمكية.