حالة من الجدل في الأوساط السياسة والبرلمانية والشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي ، سببتها استضافة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لوزيرة الإعلام البحرينية السابقة والمستشارة بالديوان الملكي بالبحرين حاليا سميرة رجب ، المعروف عنها تأييدها السابق للمقبور صدام حسين الذي قام بغزو واحتلال الكويت في اغسطس 1990 ، وذكر المراقبون أن السبب الرئيسي لاعتراض البعض على استضافة سميرة رجب بالكويت ليس موقفها المؤيد للمقبور صدام حسين فقط بل بسبب معارضتها للمخطات الايرانية في مملكة البحرين الشقيقة .

ومن المقرر ان تشارك سميرة رجب كممثلة لمملكة البحرين في الجلسة السادسة بندوة " تعزيز الهوية الوطنية الخليجية" التي ستعقد في الكويت خلال الفترة من 19 الى 21  سبتمبر الجاري وينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي . 

وطالب مراقب مجلس الأمة  النائب عبدالله التميمي  وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود بالغاء دعوة سميرة رجب المؤيدة لصدام و لحزب البعث العراقي ، إحتراماً لشهداء الكويت الذين راحوا ضحية غزو صدام للكويت في العام 1990 .

ولوح النائب صالح عاشور بتوجيه المساءلة السياسية لوزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود في حال تمت استضافة سميرة رجب متهما إياها بتمجيد وتأبين صدام حسين. 

وقال النائب الدكتور يوسف زلزلة: هناك مقالة بقلم سميرة رجب بعنوان "ما كان سيموت إلا شهيدا" في مدح المقبور صدام .. لذلك من لا يحترم مشاعر الكويتيين لا يحترم لانه لو دار الزمان وعانوا مثل ما عانينا من صدام وأمثاله لكان موقفهم من كل من وقف مع عدوهم هو موقفنا الان من هذه البعثية.

وتابع : يا أيتها الحكومة الضعيفة كفى اهانة للكويتيين على حساب مجاملة البعض الذي لا يضع اي اعتبار لمشاعرهم و ستكون هذه الاستضافة لهذه البعثية و مهما كانت اسبابها سببا اخر للمواجهة مع الحكومة و مساءلتها  سياسيا عن اهدار كرامة الكويتيين في حال عدم منع استضافة هذه البعثية و السماح لها بتدنيس ارض الكويت الطاهرة حيث سالت دماء شهدائنا الابرار.

وقال النائب خليل الصالح : دعوة وحضور سميره رجب لالقاء  وتعليمنا دروس بالوحده مرفوضه من أولئك المتباكين على الطاغية صدام وعلينا احترام أهالي الشهداء والحفاظ على كرامة الشعب


يذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي تثار فيها مثل هذه الأزمة بسبب مشاركة الوزيرة البحرينية السابقة سميرة رجب في احدى الفعاليات الثقافية بالكويت ، فسبق وان دعت وزارة الاعلام سميرة رجب في العام 2014 لحضور مؤتمر إعلامي عربي بالكويت بصفتها وزيرة للاعلام في مملكة البحرين وهي دولة خليجية شقيقة للكويت والدولتان عضوان بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وتسببت تلك الزيارة في موجة من الاعتراضات النيابية .