وجه النائب الدكتور عبد الله الطريجي حزمة من الاسئلة البرلمانية الى وزراء الشباب و النفط بالوكالة و الداخلية و الصحة ، وقال الطريجي في سؤاله الى وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود : نشرت جريدة الراي يوم الثلاثاء الموافق 27 /9/2016 خبرا عن تلقي الجريدة بلاغا في القضية رقم 121/2016 جنح الصالحية بناءا على شكوى من وزارة الاعلام بشان « اضرارا لحقت بالعلاقات الدولية بين دولة الكويت و الجمهورية الايرانية حسبما جاء في الشكوى « .
وتابع : يرجى الاجابة على الاسئلة التالية و تزويدي بكافة البيانات و المستندات ذات العلاقة: ما هو السند القانوني للوزارة في الشكوى المقدمة ؟ و هل الشكوى تمت بناء على مخالفة قانون المطبوعات ام بناء على شكوى من السفارة الايرانية لدى الكويت ؟ مع تزويدي بالمستندات ذات العلاقة . و هل تم التنسيق مع وزارة الخارجية قبل تقديم الشكوى ؟ في حالة الايجاب ، يرجى توضيح رأي وزارة الخارجية فيما نسب من تهمة الى الصحيفة ؟ وهل هناك سوابق للوزارة في رفع مثل هذه الشكاوى لصالح دول خليجية و عربية ؟في حالة الايجاب ، يرجى تحديد عددها و طبيعتها وتفاصيلها؟
وتابع : هل اذاعت او نقلت وزارة الاعلام من خلال الاذاعة و التلفزيون و وكالة الانباء الكويتية (كونا) البيانات الصادرة من الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي و مجلس جامعة الدول العربية و مجلس الامن الدولي  و الشقيقة المملكة العربية السعودية و بيانات دولة الكويت في الاجتماعات الاقليمية و الدولية الاخيرة  بخصوص التدخلات الايرانية في شؤون دول مجلس التعاون الخليجي و دعوة ايران  بوقف الدعم للتنظيمات و الاعمال الارهابية في المنطقة العربية و الشرق الاوسط ككل ؟ و ما هو رأي  و موقف الوزارة في البيانات الصادرة الاخيرة عن السيد النائب الاول لرئيس الوزراء و وزير الخارجية الكويتي و السيد وكيل وزارة الخارجية بشان التدخلات الايرانية و الوقوف مع الشقيقة المملكة العربية السعودية في مواقفها ضد ايران؟ و هل نقلت وسائل الاعلام الرسمية بما في ذلك وكالة الانباء الكويتية (كونا) هذه البيانات و التصريحات ؟ وهل شكوى الوزارة تمت وفقا للإجراءات و القواعد و الاتفاقيات الدبلوماسية  ؟
واضاف : هل تقدمت وزارة الاعلام بشكوى ضد السفارة الايرانية حين اصدرت بيانا صحفيا حول  ما يعرف بخلية العبدلي متجاوزة للقنوات الدبلوماسية  و وزارة الخارجية و وجهت تهما  و طعنا  في مرفق القضاء و اجراءات وزارة الداخلية ؟ و من هي الجهة المسئولة عن رفع مثل هذه الشكاوى في وزارة الاعلام و بيانات المسئول عن هذه الامور ؟ مع تزويدي بصورة ضوئية عن الراي القانوني للوزارة بخصوص الشكوى سالفة الذكر و من الذي قام بتقديم الشكوى بالنيابة عن وزارة الاعلام في مخفر الصالحية ؟
وزاد : هل لدى الوزارة كتابا من المسئولين و القياديين في الوزارة  ينشرون مقالات في الصحف اليومية و يتقاضون مكافآت مقابل نشر مقالات لهم ؟ في حالة الايجاب ، يرجى تزويدي بأسماء و مناصب كل قيادي و موظف في الوزارة و تحديد جهة النشر.  وهل لدى الوزارة رصدا لما يتم نشره من قبل السلطات و الحكومة و المراجع الدينية و السياسية  الايرانية و سفارة ايران لدى الكويت ؟ في حالة الايجاب ، يرجى تزويدي بنسخ عن كافة المواد الاعلامية التي تم رصدها منذ 2015 و حتى تاريخه و في حالة النفي ، يرجى توضيح سبب عدم الرصد الاعلامي. و هل تستضيف وزارة الاعلام كتابا و صحفيين من الخارج لهم كتابات و مواقف مماثلة لمواقف كتاب صحيفة الراي بخصوص الشأن الايراني و التدخلات في دول الخليج العربي و تحديدا مجلس التعاون الخليجي ؟ و ما هو رأي و تعليق وزارة الاعلام على تهديدات  مستشار الرئيس الإيراني الاخيرة « بمحو السعودية من الوجود « تم نشرها في الصحافة المحلية و هل هذه التهديدات تنطوي على مخالفة لقانون المطبوعات ؟ و هل نقلت وسائل الاعلام الرسمية التهديدات سالفة الذكر ؟ 
ووجه اتلطريجي اسئلة الى وزراء النفط والداخلية والصحة عن احد المستشارين الوافدين ، وقال في سؤاله الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح : بالإشارة الى قرار إنهاء خدمات المستشار القانوني في مؤسسة البترول الكويتية اشرف محمد السيد عمر ، يرجى الإجابة على الأسئلة التالية مع تزويدنا بكافة المستندات ذات العلاقة : - متى تم إنهاء خدمات المستشار القانوني ؟ و سبب الاستغناء مع تبيان سنوات العمل ؟ و توضيح طبيعة وظيفته و هل هو تابع للإدارة القانونية في المؤسسة ام للإدارة التنفيذية او الرئيس التنفيذي، ومن الذي أصدر قرار الاستغناء عن خدمات المذكور ومنصبه وبياناته.
2- هل تم تسوية كافة مستحقاته  و تاريخ التسوية ؟ مع تزويدي بقرارات المؤسسة ذات الصِلة.
3- هل اتخذت المؤسسة إجراءات إنهاء الإقامة او نقلها  للمستشار القانوني ؟ في حالة الإيجاب ، يرجى تزويدي بصور ضوئية عن كافة الإجراءات و تاريخ مباشرة إنهاء إجراءات الإقامة او تحويلها، و في حالة عدم اتخاذ المؤسسة القرارات القانونية بالنسبة للإقامة فور صدور قرار الاستغناء عن الخدمات ، يرجى توضيح اسباب  عدم إلغاء الاقامة حتى تاريخه.
4- هل لدى المؤسسة تقارير سابقة  صادرة عن مستشفيات خاصة او حكومية او مستشفى شركة نفط الكويت  للوضع الصحي للمستشار القانوني خصوصا اصابة المذكور بفيروس وباء الفيروس الكبدي C ؟ في حالة الإيجاب يرجى تزويدي بصور ضوئية عن كافة التقارير الصحية و الجهات الصادرة عنها. و الاجراءات التي تم اتخاذها .
5- هل اتخذت المؤسسة اَي قرار منذ ورود التقارير الصحية و إصابة المذكور بوباء الكبدي فيروس c ؟ 
6- هل علمت المؤسسة بأي إجراءات قانونية من المستشار سالف الذكر ضد قرار المؤسسة  او أي جهة رسمية ؟ و ما هي الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل المؤسسة ؟ 
وفي سؤاله الى وزير الصحة العامة ، قال : بالإشارة الى قرار وزارة الداخلية بإلقاء القبض على المستشار السابق في مؤسسة البترول الكويتية اشرف محمد السيد عمر ، يرجى الاجابة على الاسئلة التالية :
1- هل لدى وزارة الصحة بيانات و تقارير تتعلق بالوضع الصحي للمذكور ؟ في حالة الايجاب ، يرجى تزويدي بكافة المستندات و التقارير ذات العلاقة .
2- هل مرض فيروس الكبدي C  يعتبر وباءا ام مرضا اعتياديا و ليس من الاوبئة المحظورة على اقامة الوافدين في الكويت ؟
3- يرجى توضيح الجوانب السلبية و المخاطر على المجتمع من اصابة أي وافد بمثل هذا الوباء  و الاختلاط بأفراد المجتمع .
4-هل قامت الوزارة بفحص المذكور و التأكد من اصابته بفيروس  C  الكبدي ؟ إذا كانت الاجابة نعم. ما هي نتائج الفحص.
5- من هي الجهة الرسمية التي يعتمد عليها في تحديد الاصابة بمثل هذه الاوبئة ؟ و هل اي تقارير صادرة عن جهات غير رسمية تعتبر وافية من النواحي الصحية و القانونية ؟
6- هل طلبت وزارة الداخلية فحص المذكور او تم تزويد الوزارة ببيانات عن وضعه الصحي ؟
5- هل المجلس الطبي هي الجهة المخولة في اصدار التقارير الطبية التي يتم اعتمادها قبل صدور قرار الاقامة  ام هناك جهة اخرى معتمدة من قبل الوزارة ؟ في حالة وجود جهة اخرى ، يرجى تزويدي ببيانات الجهات المعتمدة مع توضيح هل تقارير مستشفى شركة النفط معتمدة رسميا لتحديد اللياقة البدنية و الصحية قبل اجراءات او بعد صدور تأشيرة الاقامة من قبل وزارة الداخلية .
وفي سؤاله الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية قال : بالإشارة الى القرار الصادر من الوزارة بإلقاء القبض على المستشار القانوني اشرف محمد السيد عمر نتيجة أصابته بوباء الكبدي  فيروسc ، يرجى التفضل بالإجابة على الأسئلة التالية مع تزويدي بكافة المستندات ذات العلاقة:-
1- ما هو السند القانوني في إلقاء القبض على المذكور؟ مع تزويدي بصور ضوئية عن التقارير و المعلومات المتوافرة لدى الوزارة . و تاريخ إلقاء القبض . 
2- هل صدر قرار الافراج عن المذكور و تاريخه ؟ مع تبيان اسبابه و السند القانوني . و هل تم ذلك بناءً على تعليمات من المسئولين بالوزارة ام جهة رسمية اخرى  ؟ مع ضرورة  توضيح كافة الاسباب و البيانات المتعلقة بقرار الافراج اضافة الى اجراءات الوزارة بهذا الخصوص ؟ و هل الافراج يعني ان التهمة الموجهة للمذكور لازالت قائمة ام لا ؟ مع تبيان كافة التفاصيل .
3- هل تم إلغاء إقامة المذكور ؟ في حالة النفي يرجى توضيح أسباب عدم إلغاء الإقامة و الابعاد وفقا للقوانين و الاجراءات المتبعة و المعتمدة من قبل الوزارة، علما بان مؤسسة البترول انهت خدمات المذكور منذ شهور و تسوية مستحقاته.