ضمن أنشطته المرتبطة بحماية البيئة وبالتعاون مع الجمعية الكويتية لحماية الحيوان وبيئته، نظم البنك التجاري الكويتي يوما لتنظيف الشواطئ من النفايات والمخلفات بهدف حماية البيئة والواجهة البحرية في الكويت والمحميات البيئية للطيور المهاجرة. 
وفي تعليقها على انطلاق هذه المبادرة، قالت أماني الورع مساعد مدير عام إدارة الإعلان والعلاقات العامة بالبنك التجاري الكويتي «ندرك في البنك التجاري الكويتي أهمية المحافظة على البيئة وحمايتها وذلك بتنظيف الشواطئ من المخلفات والنفايات والسلوكيات الجائرة وإعادة الحيوية إلى حياتها الفطرية بما يوفر الحماية للإنسان والطيور المهاجرة». وأضافت أماني الورع مبينة أن مبادرة التجاري انطلقت بتنظيف شاطئ الأمل بالصليبخات وذلك بمشاركة عدد من موظفي البنك وعائلاتهم، وعدد من طلبة وطالبات المدرسة الأمريكية العالمية والمدرسة الإنجليزية الحديثة والمجموعة التطوعية « اجعلهم يبتسمون Make them Smile». وكشفت أماني الورع أن الفرق المشاركة في هذا اليوم نجحت في تجميع وإزالة ما يزيد عن 600 كيلو جرام من النفايات والمخلفات التي ملئت شاطئ الأمل بالصليبخات وهو الشاطئ المعروف بكونه ملاذا لطيور الفلامنغو المهاجرة. 
واختتمت أماني الورع حديثها كاشفة أن مبادرات التجاري للمحافظة على البيئة مستمرة وذلك ضمن برامج المسئولية الاجتماعية الشاملة لدى البنك بهدف الإبقاء على سواحل البلاد وكذلك البيئة البرية نظيفة من غير ملوثات ولغرس روح المحافظة على البيئة في وجدان أبناء الوطن وتحفيز الطلبة والطالبات وفئات المجتمع كافة على ضرورة المحافظة على البيئة ومكوناتها الطبيعية، مؤكدة أنه رغم المجهود الذي بذله المتطوعين في هذا اليوم إلا أن الابتسامة قد علت وجوههم لمشاركتهم في تجميع هذا الكم الهائل من النفايات ضمن منظومة عمل تنموي تطوعي.