مثل اخفاق اتلتيكو مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في الحفاظ على نظافة شباكه في اخر أربع مباريات ضربة قوية لبدايته الرائعة للموسم وأثار تساؤلات حول دفاعه الذي تميز بالصلابة في السابق. 
واهتزت شباك اتلتيكو بقيادة مدربه دييغو سيميوني - وهو أحد أقوى الفرق الاسبانية في السنوات الأخيرة بفضل قوته الدفاعية - ثلاث مرات في أول 11 مباراة هذا الموسم ليتقاسم صدارة جدول الترتيب مع ريال مدريد. 
ورغم ذلك تغيرت الأمور سريعا إذ منيت شباك اتلتيكو بستة أهداف في اخر أربعة لقاءات بما في ذلك الهدف الأول في مرماه في المجموعة الرابعة بدوري أبطال اوروبا. 
وبعد هزيمتين متتاليتين خارج ملعبه في الدوري أمام أشبيلية وريال سوسيداد بات اتلتيكو في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن المتصدر ريال الذي يستضيفه في استاد فيسنتي كالديرون يوم السبت المقبل. 
وأبلغ غابي قائد اتلتيكو صحيفة ماركا «لا يمكننا التراجع أكثر من ذلك إذا أردنا المنافسة على اللقب لكن من الواضح أننا في حاجة لرفع مستوانا لنفوز كما كنا نفعل في السابق.» 
وكان لأتلتيكو أفضل سجل دفاعي في الدوري الاسباني في ثلاثة من اخر أربعة مواسم. 
واهتزت شباك اتلتيكو 31 مرة في أول موسم كامل لسيميوني في قيادة الفريق (2012-2013) ودخل مرماه 26 هدفا في الموسم التالي حينما فاز باللقب. 
وسكن شباكه 29 هدفا في موسم 2014-2015 وهو ما يزيد بثمانية أهداف عن برشلونة البطل واهتزت شباكه 18 مرة فقط في 38 مباراة الموسم الماضي. 
لكن أداءه مؤخرا بما في ذلك الخسارة 2 -صفر أمام ريال سوسيداد يعكس وجود مشكلة في الخط الخلفي ويعتقد جابي أن أحد الأسباب هو قرار سيميوني بتحويل مركز كوكي إلى خط وسط مهاجم بعدما كان جناحا أيسر. 
وزاد تغيير مركز كوكي من حصيلة أهداف الفريق إذ سجل 25 هدفا في 11 مباراة في الدوري بزيادة بلغت تسعة أهداف مقارنة بعدد أهدافه في التوقيت نفسه من الموسم الماضي. 
وقال غابي «بوجود كوكي في المنتصف نصنع الكثير من الفرص.. لكن على مستوى الدفاع فإننا أكثر هشاشة بكثير.» 
ويرى سيميوني الجوانب الإيجابية في مركز كوكي الجديد. 
وقال المدرب الارجنتيني «في وسط الملعب يعطينا فاقا أكبر. يجعلنا نلعب أسرع.» 
ولا يزال اتلتيكو- الذي كانت اخر مرة يخرج فيها بشباك نظيفة في 19 أكتوبر صاحب ثاني أفضل دفاع هذا الموسم في الدوري بعد أن دخل مرماه ثمانية أهداف وهو ما يزيد بهدف واحد على فياريال.