تعود عجلة الدوري الكويتي للدوران، اليوم الخميس، بعد توقف دام 20 يومًا؛ بسبب انطلاق منافسات كأس ولي العهد، والأجندة الدولية، بإقامة مباريات الجولة السادسة للبطولة.
وتشهد الجولة، مواجهات من العيار الثقيل، أولها مواجهة المتصدر القادسية مع الوصيف كاظمة، كما يلتقي النصر مع الفحيحيل، والتضامن مع اليرموك، وبرقان مع الصليبخات.
وتقام باقي مباريات المرحلة، غد، بمواجهة أخرى من العيار الثقيل، تجمع الكويت والعربي، والجهراء والسالمية، والساحل وخيطان.
في المباراة الأولى، يستضيف القادسية، المتصدر بـ13 نقطة، كاظمة الوصيف بـ10 نقاط، في موقعة، لن تكون سهلة للفريقين.
وستشهد المباراة، حماسًا كبيرًا، لرغبة كل فريق بتحقيق الفوز، حيث يسعى القادسية للابتعاد بصدارة البطولة، فيما يأمل البرتقالي في إلحاق الهزيمة الأولى، بحامل اللقب، هذا الموسم.
وخاض القادسية، مباراة ودية، أمام التضامن، وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لهدف، في مباراة جرب فيها المدرب الكرواتي، اللاعبين الغائبين عن المشاركة منذ فترة، أمثال بدر المطوع، وعامر المعتوق، وغيرهما.
ويغيب عن القادسية محمد الفهد، وهي ضربة موجعة للأصفر، حيث يعاني اللاعب من الإصابة، كذلك من المرجح أن يغيب طلال العامر، لانقطاعه عن التدريبات.
ويعول داليبور في القادسية، على بدر المطوع، وعبدالعزيز المشعان، وصالح الشيخ، وأحمد الظفيري، وسعود المجمد، وشريف النوايشة، وغير ذلك من اللاعبين.
في المقابل، يدرك المدرب الروماني فلورين ماتروك، أن مهمة فريقه، لن تكون سهلة أمام القادسية، لاسيما وأن أداء البرتقالي في المباريات الأخيرة بكأس ولي العهد، لم يكن على مستوى الطموح.
وفضل فلورين عدم خوض مباريات ودية في الفترة الماضية، على أمل مفاجآة القادسية، في المباراة، والمضي قدما من دون هزيمة في مباريات الدوري.
واستعاد كاظمة، قوته الضاربة المتمثلة في الهداف فابيانو، فيما يفتقد الفريق خدمات فهد الحشاش للإصابة.
وتحظى قمة العربي والكويت بأهمية كبيرة، لاسيما وأن الكويت صاحب الـ10 نقاط يتطلع للصدارة، ومواصلة الطريق من دون هزيمة، فيما العربي (الخامس بـ9 نقاط) يعول على المباراة، في أن تكون انطلاقة حقيقية، لا اسيما بعد التجديدات الفنية والإدارية التي طرأت على الفريق، بتولي الصربي ميوراج جسيك المهمة، ودخول حسين عاشور جهاز الكرة.
وتلقى الكويت، ضربة قوية قبل مواجهة العربي، بإيقاف مدافعه فهد الهاجري، لكن بخلاف الهاجري، تبدو صفوف الكويت مكتملة، مع المدرب المخضرم محمد عبدالله.
وفي العربي، يغيب عن الفريق حسين الموسوي، وأحمد الصالح، ومشاري الكندري، وأحمد إبراهيم للإصابة، فيما عاد أمين الشرميطي، ومبارك النصار، وهما من يعول عليهما المدرب أحمد عسكر في صنع الفارق مع الأخضر في المباراة.
يذكر أن المباراة، تشهد المباراة اعتزال قائد العربي السابق، فهد الفرحان، والذي تولى مهمة مدير فريق العربي.