يتمنى توتنهام هوتسبير أن يساعده مهاجم إنجلترا هاري كين، الذي استعاد أخيرا لياقته البدنية وحاسته التهديفية، في الإبقاء على فرصه قائمة في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على موناكو اليوم الثلاثاء.

وخسر توتنهام مباراتين على ملعبه في المجموعة أمام موناكو المتصدر وباير ليفركوزن صاحب المركز الثاني.

ويتفوق ليفركوزن الألماني على توتنهام بفارق نقطتين بعدما تغلب عليه 1-0 في إستاد ويمبلي وسيكون الفريق اللندني في أمس الحاجة للفوز في هذه الجولة.

ونال توتنهام دفعة معنوية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما عوض تأخره 1-2 أمام وست هام يونايتد إلى الفوز 3-2 السبت الماضي، بفضل كين العائد من الإصابة، بعدما أحرز هدفين في الدقائق الأخيرة.

وقال كين لمحطة بي تي سبورت بعد الثنائية المثيرة في إستاد وايت هارت لين: «لا بد من الفوز (في موناكو) وهذا الانتصار (على وست هام) يعطينا دفعة كبيرة».

وأضاف مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو: «الشهر الأخير كان صعبا بالنسبة لنا، ومن الرائع استعادة هذا الشعور من أجل المباريات المقبلة».

وتابع: «يجب أن نفوز في المباراة المقبلة ضد موناكو، ولذا يجب أن نتحلى بهذه العقلية وبهذا الشعور بأنه يمكننا الانتصار في موناكو».

وتوتنهام هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري الإنجليزي لكنه تعادل 6 مرات في 12 مباراة، ليحتل المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن الصدارة.

أما موناكو فيحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بفارق 3 نقاط عن القمة بعد فوز سهل 3-0 على لوريان.

وواصل مهاجم كولومبيا رادامل فالكاو تألقه بتسجيل هدف جديد مع فريق الإمارة، بعد تعثر مسيرته مع مانشستر يونايتد وتشيلسي وسيرغب في إظهار قدراته أمام الجماهير الإنجليزية التي يساورها الشك بشأن مستواه.

وسجل فالكاو هدفين في فوز سهل بنتيجة 3-0 على سيسكا موسكو بدوري الأبطال، جاء بعد تعادلين بالمجموعة وفوز على توتنهام في الجولة الافتتاحية.

وأحرز برناردو سيلفا وليمار هدفين لموناكو في الشوط الأول أمام توتنهام، الذي لم يتكيف بعد في ويمبلي، الذي يخوض عليه مبارياته بدوري الأبطال بعدما بدأ تشييد إستاد جديد في وايت هارت لين.

ويحتاج موناكو فقط لتكرار تعادله بملعبه مع توتنهام كما فعل في الموسم الماضي بالدوري الأوروبي، ليضمن التأهل لمرحلة خروج المهزوم مع تبقي جولة أخيرة.

ويستقبل سسكا موسكو الروسي ضيفه باير ليفركوزن الألماني، ويمر سسكا في فترة سيئة للغاية، فهو يتذيل ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطتين فقط، كما تلقى ضربة موجعة بإيقاف لاعب وسطه رومان ايرمينكو لسنتين بسبب تعاطيه الكوكايين بعد فحص خضع له إثر لقاء الفريقين في سبتمبر الماضي.

ولم يخسر الفريق الألماني أوروبيا هذا الموسم في حين يقدم مستويات متواضعة محليا وكان آخرها خسارته على ملعبه أمام لايبزيغ في نهاية الأسبوع.