دعا أئمة مساجد الكويت اليوم الجمعة الناخبين إلى اختيار المرشح القوي الأمين الذي يقدم المصلحة العامة على مصلحته الشخصية أو الفئوية والقادر على تحمل المسؤولية لتمثيلهم في عضوية مجلس الأمة (2016).
وقال الأئمة في خطبة صلاة الجمعة ان المولى عز وجل أمرنا بأداء الأمانة إلى أهلها وأوصانا النبي الكريم عليه الصلاة والسلام بعدم خيانة الأمانة مشددين على ضرورة حفظ الأمانة وأدائها على الوجه الصحيح.
وأضافوا ان حفظ الأمانة مفهوم عام يشمل العدل بين الرعية وقول كلمة الحق والشهادة والتزكية للناس معتبرين إياها "عهدا وميثاقا ورباطا ووثاقا" ومن أقامها أثيب ومن تركها عوقب.
وأشاروا إلى أهمية ان تكون الأمانة متحققة فيمن يتولى أمر الناخبين إلى جانب توافر صفتي الصدق والإخلاص فيمن يمثل الأمة بحيث يقدم المصلحة العامة على مصلحته الشخصية أو الفئوية وأن يكون قادرا على تحمل المسؤولية المنوطة به.
ورأوا ان الشعب الكويتي بكل أطيافه مجتمع واحد ويعيش في سفينة واحدة ويجب المحافظة عليها إن سلمت سلم الجميع وإن تضررت تضرر الجميع محذرين من تعريض هذه السفينة للأخطار التي قد تغرقها.
ودعوا الشعب الكويتي إلى التكاتف والوحدة والتآلف باعتبار ذلك من أقوى دواعي حفظ الأمانة وترك النزاع والخيانة مع الحرص على مراعاة مصالح الأمانة والابتعاد عن أسباب التنازع والفساد والخيانة.
ومن المقرر أن يتوجه الناخبون الكويتيون رجالا ونساء يوم غد السبت إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 50 عضوا في مجلس الأمة بفصله التشريعي الخامس عشر ويتنافس على عضوية المجلس للانتخابات التي تجرى وفق نظام الصوت الواحد 293 مرشحا ومرشحة.
ويحق ل 483 الفا و186 مواطنا ومواطنة التصويت في الانتخابات لاختيار عشرة مرشحين عن كل دائرة انتخابية فيما يشرف على تأمين الانتخابات 15 الف عنصر من رجال الامن والمدنيين العاملين في وزارة الداخلية.
يذكر ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اصدر في 16 أكتوبر الماضي مرسوما بحل مجلس الامة وفقا للمادة 107 من الدستور الكويتي نظرا للظروف الاقليمية الدقيقة وما استجد منها من تطورات وما تقتضيه التحديات الأمنية وانعكاساتها المختلفة من ضرورة مواجهتها.