ازدادت أزمات باريس سان جيرمان حامل اللقب بعد هزيمته 2-1 أمام مضيفه جانجون يوم السبت في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

ويحتل فريق المدرب اوناي ايمري الذي حصد نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات في الدوري المركز الثالث برصيد 36 نقطة من 18 مباراة بعد أن هز يانيس ساليبور ونيل دي باو شباكه ليخسر للمرة الرابعة هذا الموسم.

وقلص ادينسون كافاني الفارق لباريس سان جيرمان قبل عشر دقائق من النهاية.

ويحتل جانجون المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

ويملك نيس الذي يستضيف ديجون يوم الأحد 40 نقطة متقدما بنقطة واحدة على موناكو الذي سيواجه أولمبيك ليون.

وثأر أنطوان كومبواريه مدرب جانجون من ناديه السابق الذي أقاله في ديسمبر كانون الأول 2011 ليفتح الباب أمام التعاقد مع كارلو أنشيلوتي بينما كان النادي في صدارة الترتيب في ذلك الوقت.

وقال ماركو فيراتي لاعب وسط باريس سان جيرمان "الشيء الوحيد الذي يجب أن نفعله هو التوقف عن الحديث والعمل في صمت. إذا كنا في المركز الثالث فهذا يعني أننا لا نلعب بشكل جيد."

وسيطر باريس سان جيرمان على اللعب لكنه كان بلا أنياب أمام المرمى في شوط أول سيء.

وكانت أفضل فرصة لحامل اللقب في الدقيقة 25 بتسديدة من كافاني بعد تمريرة عرضية طويلة من انخيل دي ماريا.

ولم يستفد جانجون من المستوى المتواضع الذي قدمه الإيطالي تياجو موتا لاعب وسط باريس سان جيرمان.

وبعد تبادل للكرة مع فيراتي تصدى الحارس كارل يوهان يونسون لكرة من كافاني من مدى قريب مع زيادة ضغط باريس سان جيرمان في الشوط الثاني.

وبدا جانجون في طريقه للتفوق على منافسه في الهجمات المرتدة ونجح في هز شباكه في الدقيقة 66 عندما سدد ساليبور كرة منخفضة في شباك الحارس الفونس أريولا بعد تمريرة من لوكا دو.

ومن هجمة مرتدة أخرى بعد أربع دقائق أضاف الفريق صاحب الأرض هدفه الثاني عبر دي باو من مدى قريب.

وقلص كافاني الفارق من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من لايفين كورزافا وهو الهدف 17 له في الدوري هذا الموسم.

وضغط باريس سان جيرمان في الوقت المحتسب بدل الضائع لإدراك التعادل لكن يونسون أنقذ محاولة من كافاني ليحافظ على تفوق فريقه.