أشاد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر جواد العبادي اليوم الاربعاء بوقوف دولة الكويت إلى جانب العراق وحرصها الدائم على دعمه في جهود تعزيز الأمن والاستقرار فيه.
جاء ذلك خلال لقاء مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي بمناسبة زيارته بغداد للمشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري للدورة السادسة للجنة المشتركة العليا الكويتية العراقية.
وأعرب العبادي خلال اللقاء عن ترحيبه بمستوى العلاقات الثنائية الوثيقة والمتينة بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات والأصعدة.
ومن جانبه جدد الشيخ صباح الخالد التأكيد على موقف دولة الكويت الراسخ والثابت تجاه دعم أمن وسلامة واستقرار العراق مشيدا بالتقدم الذي أحرزته الحكومة العراقية في مساعي تعزيز العملية السياسية ومكافحة الإرهاب.
وتم خلال اللقاء بحث سبل توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وتعزيز التعاون والتنسيق في مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.
وحضر اللقاء من الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية السفير خالد سليمان الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وسفير دولة الكويت لدى العراق السفير سالم غصاب الزمانان ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم عبداللطيف العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز رحيم الديحاني وعدد من كبار المسئولين في وزارة الخارجية.
وكان الشيخ صباح الخالد قد وصل في وقت سابق اليوم الاربعاء الى العراق لرئاسة وفد دولة الكويت في اجتماعات اللجنة الوزارية العليا العراقية الكويتية المشتركة.