أعلن نادي سوانزي سيتي المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء أنه أقال بوب برادلي بعد أقل من ثلاثة أشهر من تولي المدرب الامريكي المسؤولية.

وخسر سوانزي 4-1 على ارضه امام وست هام يونايتد يوم الاثنين ليتجمد رصيده عند 12 نقطة متساويا مع هال سيتي متذيل الترتيب عقب 18 جولة وذلك بعد ان حقق ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات.

وقال هيو جينكينز رئيس سوانزي سيتي «نأسف لخسارة جهود بوب عقب فترة قصيرة للغاية. لسوء الحظ لم تسر الامور كما هو مخطط لها ونشعر انه كان لزاما إحداث التغيير مع تبقي نصف موسم الدوري الانجليزي الممتاز.

«مع مرور النادي بوقت صعب فاننا يجب أن نحاول ونجد الاجابات لنخرج انفسنا من المشكلة (الحالية).»

وحقق برادلي (58 عاما) انتصارين فقط اضافة لتعادلين في 11 مباراة تولى فيها المسؤولية حيث تلقت شباك فريقه 29 هدفا بعد ان حل بديلا لفرانشيسكو جويدولين في الثالث من اكتوبر تشرين الاول الماضي.

ونقل عن برادلي قوله على حساب جيم وايت مقدم البرامج في شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية «كنت اعرف ما أنا مقبل عليه عندما حضرت لسوانزي وكنت أدرك أن الجانب الصعب يتمثل في حصد النقاط في وقت قصير.

«لكنني كنت اؤمن بقدراتي ولدي الثقة في المضي قدما.

«هذا ما كنت أبلغ به لاعبي فريقي. يمكن لكرة القدم ان تكون قاسية لكن يجب أن تكون قويا عندما تتاح لك الفرصة. أتمنى لسوانزي الافضل وأتطلع قدما للتحدي المقبل.»

وسيتولى بول وليامز والان كورتيس مدربا الفريق الاول لسوانزي المسؤولية بينما سيسعى النادي للبحث عن بديل قبل أيام من بداية فترة الانتقالات الشتوية.

ويعد رايان جيجز الجناح السابق لمانشستر يونايتد وويلز المرشح الابرز لشغل المنصب وفقا لما ذكرته شركات المراهنات يليه كريس كولمان مدرب ويلز الذي سبق له اللعب لسوانزي.

وكان برادلي المدرب السابق لمنتخبي الولايات المتحدة ومصر اول أمريكي يتولى تدريب أحد فرق الدوري الانجليزي الممتاز عندما ترك فريق لوهافر الفرنسي ليتولى تدريب سوانزي. ووصل برادلي - الذي سبق وعمل على صعيد الاندية في الولايات المتحدة الى جانب النرويج وفرنسا - وهو يملك رصيدا كبيرا من الخبرة لكنه لم يتمكن من قلب حظوظ النادي الويلزي. واضاف جينكينز في بيان بثه موقع النادي على الانترنت «على الصعيد الشخصي فاننا لا املك اي شيء سوى امتداح جهود بوب. انه رجل مميز وشخصية جيدة ويعطي كل شيء لعمله.