وجه النائب على الدقباسي سؤالا الى إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة، جاء فيه : 
1- كم عدد المعاقين غير الكويتيين من أمهات كويتيات مسجلين لدى الهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة؟ وماهي المزايا التي قدمت لهم خلال فترة تطبيق قانون 8/2010 ؟
2- حسب المادة (32) من قانون المعاقين برجاء تزويدي بعدد من استحقوا تلك المنحة والتي تتم بالاتفاق مع بنك الإنماء؟
3- وهل تم وقف صرف المنحة الإسكانية لجميع الإعاقات بعد1/9/2016 حتى تاريخه؟ وماهي الأسباب إن وجدت ؟
4- برجاء تزويدنا عن عدد حالات المرأة التي ترعى معاق ولا تعمل حسب المادة 29 من القانون 8/2010 والتي تصرف لها مخصص شهري؟ وهل يتم خصم قيمة المخصص الشهري من قيمة المساعدات الإجتماعية والتي تصرف لها بنفس الوقت وإن كانت الإجابة بنعم برجاء تزويدي بنسخة من القرار أو موافقة الفتوى بعدم الجمع للمخصص والمساعدة؟
5- برجاء تزويدي بعدد المعاقين الذين يصرف لهم مخصص شهري حسب المادة 29 وماهي قيمة المخصصات؟ وهل تم فصل الملفات لكل إذا زاد عددهم أكثر من واحد وهل تم صرف الفروقات من بداية القرار أم من تفعيل القانون؟ وإذا لم تصرف يرجى إفادتي بأسباب التأخير؟
6- برجاء تزويدي عد الأعداد المستفيدين من المادة (39) من القانون وماهي الشروط والضوابط التي تنظم هذه المادة؟
7- هل تم الإجتماع مع نقابة العاملين بالهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة يرجى تزويدي بمحاضر هذه الاجتماعات إن وجدت؟
8- يرجى تزويدي بالقرار الإداري (433) لسنة 2016 بشأن تشكيل فريق عمل لتفعيل المواد38/39/41/42/45 من القانون 8/2010 وتزويدي بالسيرة الذاتية لكل أعضاء تلك اللجنة؟
9- يرجى إفادتي عن علاقة كل عضو باللجنة الخاصة لتفعيل هذه المواد وماهي الأسباب لوجود ممثل من مؤسسة الرعاية السكنية لهذه اللجنة حسب القرار الإداري رقم (433) لسنة 2016 ؟
10- هل تم طلب التبرع من الشركات المتعاقدة معكم للأجهزة التعويضية لإنشاء عيادات خاصة بالهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة وإن كانت الإجابة بنعم برجاء تزويدي عن قيمة تلك المبالغ ومن هو المسؤول عن صرف تلك المبالغ وهل تلك الشركات مستمرة أم خلاف ذلك؟
11- قامت الهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بإنشاء عيادات للتشخيص بمقرها الحالي, هل تم أخذ الموافقة من الجهات المسؤولة لموافقات إنشاء؟ وهل توجد موافقة فنية من وزارة الصحة لتلك العيادات التشخيصية برجاء تزويدي بصورة من تلك الموافقات إن وجدت؟
12- هل تم الاستعانة بأعضاء اللجان والفرق من العاملين بوزارة الشؤون ومن المحاسبين للتدقيق والعمل للهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة وهل لهم أقارب بالمدارس والمؤسسات والحضانات التابعة تحت مظلة الهيئة؟
13- ما هو المعيار التنظيمي الذي تم منح العديد من الإعاقات البصرية المتوسطة ( العين الواحدة ) في القانون السابق 49/1996 وماهي الأسباب التي بموجبها تم استبعاد كثير من الحالات بعد القانون 8/2010 وتم إلغاء شهادات الإعاقة الخاصة بهم؟
14- هل رئيس اللجنة السابق للمجلس الاعلى للمعاقين هو ذاته رئيس اللجنة البصرية في الهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة؟
15- هل هناك أحكام قضائية لإعادة الذين تم رفضهم من الهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة للإعاقة البصرية المتوسطة (العين الواحدة) يرجى تزويدي بنسخة من تلك الأحكام إن وجدت؟ وماهي الإجراءات التي اتخذت لتنفيذ تلك الأحكام؟
16- ماهي شروط قبول عضوية الجمعية الكويتية للمكفوفين وهل جميعهم تنطبق عليهم معايير الهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة؟