اعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل إنجازات إدارة التدقيق ومتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة العاصمة خلال نوفمبر الماضي من إصدار ( شهادة أوصاف- إنهاء إشراف – رد على الترخيص الهندسة – تقوية التيار الكهربائي ) حيث بلغ اجمالي عدد المعاملات (1649) معاملة وتحصيل رسوم بلغت ستة عشر الفا وثلاثون دينار كويتي.
ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار بانه تم وضع خطة عمل بناء على تعلميات رئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير م. فيصل صادق الجمعه لتكثيف الحملات التفتيشية والكشف على القسائم الصناعية وسرعة الرد على الكتب الواردة من الجهات المختلفة ودراسة كافة الملفات إلى جانب تحرير مخالفات للمخالفين أنظمة ولوائح البلدية.
كما ذكر مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية المهندس خالد عواض الرشيدي عن رفع حالة الاستنفار بالادارة وذلك بناء على توجيهات مباشرة لمدير فرع بلدية المحافظة م. عمار العمار بمتابعة كافة أعمال الشركات ومقاولي تنفيذ المشاريع وكافة أعمال البناء والهدم والترميم وأعمال الحفريات الى جانب التأكد من حصولهم على التراخيص، بالاضافة الى القيام بالاجراءات المتعلقة بإيصال التيار الكهربائي للمباني وإصدار شهادات الاوصاف الى جانب توجيه إنذارات وتحرير مخالفات للعقارات المخالفة وقطع التيار الكهربائي عنها.
 وتابع الرشيدي بالقول بان الادارة قامت بإنهاء عدد إشراف لعدد (120) إلى جانب إصدار عدد (227) شهادة أوصاف برسوم بلغت (16030) دينار، فيما بلغت عدد الردود على الترخيص الهندسية (90) رد، بالاضافة إلى تحرير عدد (166) تعهد إشراف، فيما بلغ عدد كتب تقوية التيار الكهربائي (3) كتاب وعدد (3) كشف خطورة وصلاحية إنشائية، عدد (4) دمج، عدد، فيما بلغ عدد الفرز (4).
واضاف قائلا بانه تم إيصال تيار كهربائي لعدد (123) عقار والكشف على عدد (189) قسيمة صناعية للرد علي كتب الهيئة وادارة التراخيص بالاضافة إلى اصدار شهادة لمن يهمه الأمر والتعامل مع شكوي إلى جانب إلغاء اشراف عدد (3).
وأشار إلى أن بلغ اجمالي الكتب التي تم رد فيها على الهيئة العامة للصناعة (298) كتاب بالاضافة إلى رهن عدد (2) قسيمة، فيما بلغ عدد الملفات التي تم تسليمها للارشيف (356) الى جانب دراسة عدد (300) ملف.
 واختتم الرشيدي قائلا بان عدد الكتب التي تم رد فيها على مدير الفرع بلغ اجماليها (15) وعدد الرود على الانظمة الهندسية (16) رد، فيما بلغ عدد الكتب على إدارتي التنظيم والمساحة بلغ (48) كتاب وتحرير عدد (3) مخالفات وتجديد عدد (109) عقد.