كرر مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، شكواه بشأن تكدس جدول مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في فترة الأعياد، بعد فوز فريقه 2-0 على 10 لاعبين من وست هام يونايتد.
وألقى المدرب البرتغالي باللوم في الأداء المتباين للاعبيه على خوض مباراتين في غضون 3 أيام، إذ حل فريقه ضيفا على وست هام في لندن، بعد 48 ساعة بالكاد من فوزه 2-1 على ميدلزبره.
وقال مورينيو: «من الصعب لعب كرة القدم في هذه الظروف خلال 48 ساعة. إنه أمر رائع للجماهير حول العالم ولجميع متابعي الدوري الممتاز، وأنا أكثر من سعيد بذلك، لكن الأمر صعب جدا على اللاعبين».
وطرد الحكم مايك دين، جناح وست هام سفيان فيغولي بقرار قاس في الدقيقة 15، بعد التحام ضد فيل جونز، لكن يونايتد انتظر حتى الدقيقة 63 ليفتتح التسجيل عبر خوان ماتا الذي حول تمريرة البديل ماركوس راشفورد إلى الشباك.
وأضاف مورينيو: «الأمر ليس صعبا فقط على الفريق الذي يلعب بـ10 لاعبين، بل صعب أيضا على الفريق المكتمل عندما تملك لاعبا زائدا تحتاج للتفكير بشكل جيد، لاعبو فريقي كانوا مرهقين للغاية حتى يفكروا جيدا.. كانت هناك العديد من القرارات الخاطئة».
وتابع: «عندما تكون منتعشا تلعب ببساطة.. عندم لا تكون كذلك تلعب بأسلوب معقد.. في الشوط الأول كل شيء كان معقدا.. الفريق اختلف فقط عندما أشركت لاعبين يتمتعون.. ماتا وراشفورد».
كما اشتكى مورينيو مجددا من حصول المتصدر تشيلسي على يومين إضافيين للراحة قبل زيارة توتنهام هوتسبير، منافس يونايتد على أحد المراكز الـ4 الأولى.