تقدم النائب د. وليد الطبطبائي باقتراحين برغبة، يتعلقان بالحفاظ على الصحة العامة من انبعاثات الإشعاعات من أبراج الاتصالات ومحولات الكهرباء.
وقال الطبطبائي في اقتراحه الأول إن أبراج الاتصالات ترتفع في معظم المناطق السكنية بهدف تقوية إرسال الهواتف المتنقلة، ومن المؤكد أن الذبذبات الصادرة من تلك الأبراج غاية في الخطورة وبالغة التأثير في البيئة، فضلا عن انعكاسها السيئ على صحة الإنسان الأمر الذي يؤدي للإصابة بأمراض مختلفة على رأسها مرض السرطان.
 وإذ تقع المباني المرتفعة لبعض الهيئات والمؤسسات الحكومية في كثير من المناطق السكنية، فإن من الأجدى نصب تلك الأبراج على أسطح هذه المباني والمؤسسات نظرا لارتفاعها عن البيوت السكنية، وكذلك لضمان انتشار الذبذبات المنبعثة منها بصورة أوسع تزيد من تقويتها للشبكة الهاتفية، ودون الاصطدام بحوائط البيوت، والمباني المجاورة لها المكتظة بسكانها إن وضعت على الأرض كما في شكلها الحالي.
وطلب النائب في اقتراحه بإلزام شركات الهواتف المتنقلة بإزالة أبراجها أو نقلها من أماكنها الحالية في المناطق السكنية، ووضعها فوق أسطح المباني الحكومية في تلك المناطق كالمخافر والجمعيات التعاونية والمباني التابعة للبلدية، وذلك بشرط ارتفاعها عن الأسطح بارتفاع لا يقل عن عشرين مترا، وذلك باستثناء المدارس لما يشكل وجودها بقرب تلك الأبراج من خطورة بالغة على الأطفال والطلاب.
وفي اقتراحه الثاني أوضح الطبطبائي أنه انطلاقا من المادة (15) من الدستور التي نصت على أن تعنى الدولة بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة، ونظرا لكون الكهرباء ثروة طبيعية تلتزم الدولة بحفظها وحسن استغلالها، وحماية الأفراد من المواطنين والمقيمين من مضار آثارها السلبية، فإنه يقترح أن تقوم وزارة الكهرباء والماء ببناء عوازل حديثة خاصة لجميع المحولات الكهربائية في الكويت تمنع انبعاث الأشعة الكهرومغناطيسية منها.