أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب  الشيخ سلمان صباح الحمود أمس الاحد ايمان دولة الكويت الكامل بحرية الرأي والتعبير فهي تولي مجابهة العنف بكل اشكاله اهمية كبرى عبر استراتيجية اعلامية تشترك فيها المؤسسات الاعلامية الرسمية والخاصة.
جاء ذلك في كلمة القاها الشيخ سلمان الحمود ممثلا عن سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء راعي المؤتمر الاول لاتحاد الاعلاميات العرب الذي افتتح أمس الأحد ويستمر حتى اليوم الاثنين.
وذكر الشيخ سلمان الحمود ان «ما يشتمل عليه الاعلام الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي من بعض الدعوات التحريضية لمستخدميه للدخول في تجارب غريبة عن قيم المجتمع وعاداته وتقاليده لا يسهل مراقبتها قد ساهم بشكل او بآخر بنشر العنف في المجتمع العربي».
وأوضح ان دور الاعلام يتمثل ايضا في مواجهه كل اشكال وصور الفساد وهو ما يتحقق معه التطور الحضاري والاستقرار المجتمعي الذي لن يجد العنف مكانا فيه او فكرا يتبناه داخل مجتمع تسوده قيم التسامح والاخاء والسلام.
وأعتبر الشيخ سلمان الحمود ان المواثيق الدولية لم تترك حرية الاعلام والرأي التي اقرتها على اطلاقها لكنها ربطت تلك الحرية بالمحافظة على الضرورات الوطنية والمجتمعية الامر الذي يحتم على وسائل الاعلام ان تلعب دورا ايجابيا داخل الساحة السياسية والاجتماعية والثقافية باعلام ايجابي هادف وبناء.