تضمّن كشف الأوراق والرسائل الواردة لمجلس الأمّة بجلسته اليوم 5 رسائلَ واردة جاءت كالتالي:
1 - رسالة واردة من النائب د. وليد الطبطبائي يطلب فيها العرض على المجلس تكليف لجنة الشؤون المالية والاقتصادية دراسة إعادة النظر في أسعار البنزين. وقال الطبطبائي في نص رسالته إن الجهات المختصة أعلنت بأنه سيعاد النظر في سعر بيع البنزين بعد 3 أشهر من صدور قرار رفع أسعار البيع في 1/9/2016، وبرغم دخول الشهر الخامس من ذلك التاريخ لم تتم مراجعة أسعار البنزين مرة أخرى حسب ما تم الإعلان عنه. ولما كان لارتفاع أسعار البنزين آثار سلبية على ميزانية المواطن الكويتي، وأيضا ترتب عليها ارتفاع في أسعار الخدمات التي ترتبط بهذه السلع الحيوية، مما يستلزم إعادة نظر بشكل ملح في أسعار البنزين. على أن تقدم اللجنة المختصة تقريرها إلى المجلس الموقر بما تنتهي إليه في هذا الشأن، خلال شهر من تاريخ الموافقة على الطلب.
2 - رسالة من رئيس لجنة الأولويات يطلب فيها إحالة تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج فحصه ورقابته على نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة إلى لجنة الميزانيات والحساب الختامي التي كانت مكلفة أصلاً بهذا الموضوع.
وفيما يلي نصّ الرسالة: أنهي إليكم أنّ مجلس الأمّة الموقّر قد وافق بجلسته المعقودة بتاريخ7 ديسمبر 2016 على أن يحال إلى لجنة الأولويات تقرير ديوان المحاسبة المؤرخ 15 ديسمبر 2016 عن نتائح فحصه ورقابته على نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة، نظرًا لأن لجنة الأولويات كانت مكلفة بدراسة هذا الموضوع من قبل المجلس الموقر بجلسته المعقودة بتاريخ 13 ابريل 2016. ولما كانت لجنة الأولويات غير مختصّة بهذا الموضوع نظرًا لطبيعته المالية، لذلك تطلب اللجنة عرض الأمر على المجلس الموقّر للنظر في إحالته على لجنة الميزانيات والحساب الختامي التي كانت مكلفة أصلاً بهذا الموضوع.
3 - رسالة من رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل يطلب فيها تمديد عمل لجنة التحقيق في أسباب وفاة النائب السابق فلاح الصواغ لمدة شهر من تاريخ انتهاء المهلة. بالإشارة إلى قرار المجلس بتكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل بالتحقيق في الأسباب التي أدت إلى وفاة فلاح مطلق الصواغ رحمه الله في جلسته التي عقدت يوم الأحد الموافق 2016/12/11 على أن تقدم اللجنة تقريرها في خلال شهر من تقديم الطلب. لذا فإن اللجنة تطلب تمديد المهلة لمدة شهر من تاريخ انتهاء المهلة وذلك حتى يتسنى لها الانتهاء من الموضوع وإعداد التقرير بشأنه.
4 -رسالة من عضو مجلس الأمة أحمد نبيل الفضل يطلب فيها تكليف لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة (كلجنة تحقيق) بدراسة ملفات مدعي الإعاقة وتقديم تقريرها في هذا الشأن خلال شهر من تاريخ تكليفها. وفيما يلي نص الرسالة:يرجى التكرم بالعرض على المجلس الموقر بتكليف لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة بدراسة الموضوع الآتي: لوحظ في السنوات الأخيرة تضخم وزيادة أعداد فئة مدّعي الإعاقة ما يسبّب هدرًا للمال العامّ، وخلال فترة منَ الزمن كانت هناك لجان تبحث في ملفات مدّعي الإعاقة وتبيّن زيف الكثير منهم ما أدّى إلى ظلم المستحقّ منهم للحصول على احتياجاته من دعم مالي أو مستلزمات تعينه على الحياة اليومية... واليوم نشهد عودة هذه الملفات الزائفة وبكثافة وبتضخم عددي من دون التحقق من جدية الإعاقة.  فإنني أطالب اللجنة المعنية أن تفتح تحقيقًا في ملفات هيئة ذوي الإعاقة وتقديم تقريرها إلى المجلس الموقّر بما تنتهي إليه في هذا الشأن خلال شهر من تكليف اللجنة.
5 -رسالة منَ النائب  صفاء عبدالرحمن الهاشم عضو لجنة دراسة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي تفيد بأن اللجنة اجتمعت بحضور ثلاثة من أعضائها وأنها ترأستِ الاجتماع بصفتها الكبير سنًّا وأنه بعد أن شرعتِ اللجنة في اختيار الرئيس خرج النائب د. وليد مساعد الطبطبائي وتطالب المجلس الموقّر اعتماد ما تم حتى تتمكن اللجنة منِ اختيار مقررها.ونصت الرسالة على الآتي: تم عقد الاجتماع بناء على تنويه الرئيس الوارد إلينا بتاريخ 2016/12/29 الساعة 11 صباحًا بشأن عقد اجتماع لجنة الظواهر السلبية وحسب البنود الواردة في المرفق وقد اكتمل النصاب بحضور كل من: - النائب صفاء الهاشم. - النائب خالد الشطي. - النائب د. وليد الطبطبائي. وكوني أكبر الأعضاء سنًّا، فقد ترأست الاجتماع وبعد شروعنا في بند انتخاب الرئيس خرج النائب د. وليد الطبطبائي. وعليه أطلب من المجلس اعتماد هذا الموضوع حتى نتمكن من تحديد من هو مقرّر اللجنة.