تلقى الشيخ سلمان الحمود الصباح، وزير الإعلام، ووزير الدولة لشئون الشباب، خطابا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تم التأكيد خلاله على عدم رفع تعليق النشاط عن الكرة الكويتية.

 وطالب الاتحاد الدولي، الشيخ سلمان الحمود، بضرورة تلبية الشروط التي وضعتها اللجنة الأولمبية الدولية.

وتتمثل هذه الشروط، في تعديل القوانين الكويتية، وإعادة مجالس إدارات الاتحادات المنحلة، والتنازل عن القضايا التي رفعتها الحكومة الكويتية على الهيئات الرياضية المحلية، والقارية، والدولية.

 يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر تعليق نشاط الكرة الكويتية، في 16 أكتوبر 2015، بداعي عدم تماشي القوانين مع الميثاق الأولمبي الدولي، والتدخل الحطومي في شئون اتحاد الكرة.

وكان وزير الشباب والرياضة الشيخ سلمان الحمود وجه الرسالة الاخيرة للجنة الالمبية الدولية لتجديد المطالبة برفع الايقاف الخارجي قبل انتهاء مهلة الاتحاد الاسيوي لتواجد الكويت في قرعة تصفيات كأس اسيا 2019 والمقرر لها الاربعاء المقبل.

 وحمل كتاب الشيخ سلمان الحمود مرونة كبيرة من جانب الحكومة لتلبية المطالب الثلاثة للجنة الاولمبية الدولية بشأن رفع الايقاف ولو بشكل مؤقت، حيث كشف سلمان الحمود في الرسالة الاخيرة انه تم الانتهاء من إعداد وتطوير مسودة قانون رياضي يحتوي على متطلبات القوانين الرياضية الدولية والميثاق الأولمبي وقد تم تحويلهُ إلى مجلس الأمة.

 وحملت الرسالة ايضا، ترحيبا حكوميا بتشكيل لجان مؤقتة من جانب الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية المنحلة لمخالفات مالية وادارية بدلا من اللجان المؤقتة التي قامت الهيئة العامة للرياضة وهي جهة حكومية بتشكيلها.

 كما وافقت الحكومة حيث المبدأ على طلب الاولمبية الدولية الثالث والمتعلق بسحب القضايا الدولية المرفوعة، وذلك فى حال الوصول إلى حل نهائي شامل لموضوع رفع الإيقاف.