نظمت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت حملة نظافة شاملة بالتنسيق مع إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية لرفع وإزالة جميع السيارات المهملة والمخلفات بقطعه (4) بمنطقة الجليب.
وأوضحت العلاقات العامة بأن الحملة انطلقت في التاسعة صباحا وانتهت في الواحدة والنصف ظهرا مشيرة إلى إنها أسفرت عن رفع عدد (24) سيارة مهملة ونقل عدد (15) درب من المخلفات المختلطة مجهولة المصدر من المنطقة مستخدمة في ذلك عدد من الآليات والتي تمثلت في عدد (3) شوكيات وعدد (11 ) سطحه وعدد (2) رافعه وعدد (25 ) عامل نظافة.
وفي هذا السياق أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية سعد الخرينج على تواصل الحملات الميدانية بكافة المناطق التابعة للمحافظة وفقا للخطة التي وضعتها الإدارة وتوجيهات الإدارة العليا في البلدية برفع مستوى النظافة في جميع المناطق على مستوى دولة الكويت ومتابعة عمل شركات النظافة المبرمة عقود مع البلدية للتأكد من التزامها بتطبيق البنود الواردة بتلك العقود.
وكشف الخرينج بأن المفتشين بجميع المراكز التابعة للمحافظة يحرصون كل الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل رفعهم للسيارات المهملة حيث يقومون بوضع ملصق (x) على السيارات قبل رفعها وبعد انتهاء المدة القانونية يتم رفع تلك السيارات وإرسالها إلى موقع الحجز بأمغرة.
وقال الخرينج أن جميع المفتشون بالأقسام والمراكز التابعة للإدارة يعملون على قدم وساق خلال الفترتين الصباحية والمسائية للحد من كل ما يشوه المنظر العام للمحافظة ولاسيما الحملات اليومية التي يقوم بها فريق الباعة الجائلين على الأسواق العشوائية بمنطقة الجليب والحساوي ومنطقة خيطان حيث أن هذه المناطق تعج بالكثير من المخالفات التي تشوه المنظر الحضاري للبلاد.
ودعا الخرينج أصحاب السيارات بعدم إهمالها وتركها في الساحات والشوارع تجنبا لرفعها من قيل الأجهزة الرقابية في البلدية وتكبدهم الخسائر ودفع الغرامات في سبيل الإفراج عنها.
ترأس الحملة مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق سعد الخرينج وشارك فيها كل من مراقب إشغالات الطرق سعود الحربي، مراقب النظافة العامة مشعل الديحاني، مشرف مركز الجليب ناصر السيحان، والمفتشين عبد العزيز الوهيده، ضحوي العدواني ومن إدارة العلاقات كمال الدين محمد وعبدالله فهد اللافي وأزهار فاروقي.
ومن جانبها ناشدت ادارة العلاقات العامة بالبلدية المواطنين والمقيمين الاتصال بالخط الساخن (1844448) او عبر مواقع التواصل الاجتماعي المعرف تحت عنوان ( kuwmun@) والذي يعمل على مدار الساعة في حال وجود اي شكوى تتعلق بالبلدية.