أعلن كريستال بالاس يوم الاثنين التعاقد مع الظهير الأيسر الهولندي باتريك فان انهولت لمدة أربع سنوات ونصف قادما من سندرلاند غريمه في منطقة الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة لكن وسائل إعلام محلية قدرت أن كريستال بالاس دفع تسعة ملايين جنيه استرليني (11.28 مليون دولار) بصورة مبدئية بينما قد تصل اجمالي قيمة الصفقة الى 14 مليونا.

وقبل سندرلاند عرض بالاس يوم الجمعة الماضي بعدما طلب فان انهولت الرحيل عن النادي ليعود اللاعب البالغ عمره 26 عاما للعمل مع سام الاردايس بعدما عملا سويا في سندرلاند.

وأبلغ الاردايس الصحفيين يوم الاثنين "أخيرا تعاقدنا مع باتريك. تود التعاقد مع لاعبين سبق لك العمل معهم وتتوقع أن يضيفوا شيئا للفريق."

وقال الاردايس عن الظهير الذي سجل ثمانية أهداف في 95 مباراة مع سندرلاند "يحدوني الأمل في أن يكون تأثيره فوريا. كان عنصرا هاما في نجاة سندرلاند من الهبوط العام الماضي.. ليس فقط لدوره كظهير أيسر وإنما بأهدافه أيضا."

وأضاف "نريد منه أن يدافع على نحو جيد لأننا نتلقى أهدافا كثيرة. سيساعدنا في كلا الجبهتين."

ويحتل بالاس المركر 18 في الدوري برصيد 16 نقطة بعد 22 مباراة ويحل ضيفا على بورنموث صاحب المركز 12 يوم الثلاثاء المقبل. ويستضيف سندرلاند متذيل الترتيب برصيد 15 نقطة توتنهام هوتسبير الثالث في نفس اليوم.