أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عدم تلقيه «حتى اللحظة» أي شيء رسمي بخصوص استقالة وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ، مشيرا إلى أن جلسة طرح الثقة بالوزير الحمود والمقرر عقدها غدا الاربعاء ما زالت قائمة حتى هذه اللحظة .
وقال الغانم في تصريح مقتضب عقب المباحثات التي أجراها مع رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي الدكتورة أمل القبيسي والوفد البرلماني المرافق لها « لم أتلق رسميا أي شيء حول الاستقالة ، مشيرا إلى انه في حال تقديمه الاستقالة وقبولها رسميا فلن تعقد جلسة طرح الثقة لانتفاء سببها باستقالة الوزير ، أما إن لم أبلغ رسميا فالجلسة قائمة ،لأن لا يتم اتخاذ اجراءات بناء على ما يتم تداوله في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي .
وفي ردود الفعل النيابية ، قال النائب د. وليد الطبطبائي : استقالة الحمود امر يؤكد نجاح الاستجواب في إقناع النواب بقضايا الرياضة والإعلام وعلى الوزير الجديد رفع الايقاف ومعالجة فساد الاعلام والثقافة.
بدوره قال النائب عبد الوهاب البابطين : إن صح خبر الاستقالة أرجو للوزير السابق الأخ سلمان الحمود التوفيق في حياته الخاصه وأطالب الوزير القادم بالعمل على معالجة القضايا التي أوردناها بالاستجواب
وقال النائب عسكر العنزي: استقالة وزير الاعلام تنزع فتيل الأزمة وتطفيء الفتنة ودليل تعاون الحكومة مع المجلس  وتمنى استمرار التعاون بين السلطتين.
واعتبر النائب ثامر السويط أن استقالة الوزير الشيخ سلمان الحمود مستحقة وتنم عن ديمقراطية حقيقية توافق صحيح الدستور والقواعد والأسس سليمة.