تقدم النائب ماجد مساعد المطيري باقتراح برغبة بنقل أماكن إنعقاد محاكم الأسرة من مكانها الحالي الى قصر العدل ومجمعات المحاكم في كل محافظة نظرا لما يعانيه السادة القضاة والسادة المحامين والمتقاضين والمراجعين من صعوبات جمه في أروقة محاكم الأسرة الجديدة.
وقال المطيري في اقتراحه : نظرا لما يعانيه السادة القضاة والسادة المحامين والمتقاضين والمراجعين من صعوبات جمه في أروقة محاكم الأسرة الجديدة، والتي هي عبارة عن عمارات سكنيه لا تصلح على الإطلاق بأي حال من الأحوال أن تكون دورا للعدالة أو مقارا للمتقاضين يحفظ لهم كرامتهم وخصوصية منازعاتهم، ولما فيها من إمتهانا للجميع من قضاة ومحامين وموظفين ومتقاضين ومراجعين، ولايخفي عن الجميع أن أماكن إنعقاد محاكم الأسرة لا تحقق الغرض المرجوا منها نظرا لما كشف عنه التطبيق العملي لنقل مقارها خارج دور العدالة ( المحاكم ) وذلك من خلال سوء إختيار أماكن إنعقادها الحالية. 
هذا وقد كانت المحاكم المنشأة حديثا والمحاكم القديمة فيها من يكفي ويصلح كأماكن إنعقاد لمحاكم الأسرة وفقا للتوزيع الجغرافي والمكاني للقضايا المواطنين. وتابع المطيري : لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي :1- نقل أماكن إنعقاد محاكم الأسرة لمحافظتي (الأحمدي ومبارك الكبير) من مكانها الحالي الكائن بالمهبولة وصباح السالم الي مجمع محاكم الاحمدي وفقا للتوزيع الجغرافي للمتقاضين. 2- نقل أماكن إنعقاد محاكم الأسرة بمحافظة حولي من مكانها الحالي الي محكمة حولي وفقا للتوزيع الجغرافي للمتقاضين الي حين أفتتاح مجمع محاكم حولي الجديد. 3- نقل أماكن إنعقاد محاكم الأسرة لمحافظة العاصمة من مكانها الحالي الكائن بالمرقاب الي قصر العدل وفقا للتوزيع الجغرافي للمتقاضين. وذلك دون الإخلال بالتوزيع الجغرافي والمكاني حسب الإختصاص.