أشاد القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي اليوم الاربعاء بالجهود الحثيثة التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة الشارقة لتعزيز التعاون التجاري بين الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الرشيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الذي جمعه برئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبدالله العويس ومجلس الاعمال الكويتي وذلك لاستعراض سبل ترسيخ العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في امارة الشارقة ونظيره في الكويت.
وقال الرشيدي ان الاجتماع "الاخوي" مع رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة جاء ليؤكد على اهمية العلاقات التجارية التي تتمتع بها دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
واضاف ان الاجتماع يعكس حرص غرفة تجارة وصناعة الشارقة في استثمار العلاقات الأخوية المتينة بين الدولتين لما فيه ازدهار العلاقات التجارية وكسب المزيد من الزخم فيها من خلال جذب رجال الأعمال الكويتيين.
واكد ان قنصلية دولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية لن تتوانى في تقديم كافة أوجه التعاون والمساندة لغرفة تجارة وصناعة الشارقة ولأي مبادرة تؤدي الى ارتقاء العلاقات التجارية وجذب اهتمام المزيد من رجال الأعمال الذين يرغبون في الاستفادة من الفرص الاقتصادية التي تقدمها امارة الشارقة والتسهيلات الممنوحة للمستثمر الخليجي على وجه الخصوص.
وبين الرشيدي ان القنصلية تعمل على ان تكون حلقة وصل بين مجتمع الاعمال الكويتي وبين غرفة تجارة وصناعة الشارقة بما يساعد على تطور العلاقات التجارية بين الطرفين ودعم المبادرات المختلفة في هذا المجال.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبدالله العويس ل(كونا) ان مثل هذه الاجتماعات بين الغرفة والجانب الكويتي ممثلا بالقنصلية ومجلس الاعمال الكويتي توحد الرؤى وتقرب وجهات النظر حول كيفية تعزيز وتوثيق العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في امارة الشارقة ونظيره في دولة الكويت.
واضاف ان هذه اللقاءات تعد فرصا مهمة للتباحث والتواصل بين الأشقاء الخليجيين حول كيفية زيادة التعاون التجاري وإيجاد الفرص الاستثمارية التي يخلقها القطاع الخاص موضحا ان التواصل المستمر يتيح الفرصة لمناقشة المستجدات الاقتصادية سواء على الساحة الخليجية او الدولية.
من جهته قال رئيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي والإمارات الشمالية سعد الربيعان ل(كونا) انه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة سبل التعاون بين المجلس وغرفة (الشارقة) لاسيما تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالشركات الكويتية العاملة في الإمارة.
واضاف ان الشارقة تعتبر من اهم الوجهات التي يستثمر فيها رجال الأعمال الكويتيين وخاصة في القطاع العقاري وقطاع التجزئة ما يدل على اهمية الفرص الاستثمارية والتجارية الكامنة في الامارة للمستثمرين الكويتين.
واوضح الربيعان ان مجلس الاعمال الكويتي سيعمل بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة في تحديث قاعدة البيانات التي بحوزته للشركات والمؤسسات الكويتية العاملة داخل الإمارة في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والمهنية.
وبين ان المجلس يسعى الى تعزيز تواجد رجال الأعمال الكويتيين في امارة الشارقة وخدمتهم في كل ما يسهم بنمو اعمالهم داخل الإمارة موجها الشكر لغرفة تجارة وصناعة الشارقة على ما ابدوه من تعاون كبير في هذا المجال.
يذكر ان مجلس الاعمال الكويتي تأسس العام الماضي تحت مظلة غرفة دبي كمنظمة مستقلة غير ربحية تهدف الى تعزيز الخبرات والفرص والعلاقات التجارية لرجال الاعمال والمهنيين والشركات الكويتية العاملة في امارة دبي والامارات الشمالية.
وكانت غرفة تجارة وصناعة الشارقة قامت اخيرا باطلاق عدة مبادرات لخدمة رجال الأعمال الخليجيين والدوليين اهمها انشاء مركز لتنمية الصادرات وتخصيص 50 مكتبا مزودا بجميع الامكانيات لتقديم الدعم الفني والاستشاري لرجال الاعمال الخليجيين إضافة الى اطلاق جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي.