قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورأحمد الأثري ان سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح "قدوة في كرمه ورمز في أخلاقه وعمله ووطنيته وإنجازاته خلال مشواره الحافل في خدمة الكويت الذي بدأه منذ أكثر من 50 عاما".
وأضاف الأثري في بيان صحافي للهيئة اليوم السبت بمناسبة الذكرى ال 11 لتولي سمو الشيخ نواف ولاية العهد إن مسيرة سموه حافلة بالإنجازات في صناعة مجد الكويت فهو أحد أبرز عناصر مسيرة البناء والتنمية منذ الاستقلال وأحد رموز الدولة التي عملت على الارتقاء والنهوض بالوطن في كل المجالات.
وذكر أن البصمات التي وضعها سمو ولي العهد في كل موقع من المسؤولية هي بصمات مهمة في تاريخ الكويت "فسموه مثال للسياسي القيادي الحكيم وهو خير سند لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في دعم سياسات الكويت ووضع لبنات النجاح على طريق التقدم والازدهار للكويت وشعبها على كل الأصعدة المحلية والدولية والإقليمية لتصبح محط أنظار العالم".
ولفت إلى جهود سمو ولي العهد في دعم الشباب في كل الميادين إيمانا من سموه بأن الشباب هم عماد الأمم وقادة المستقبل واضعا نصب عينيه أن الكويت هي الهدف والغاية وأن أبناءها هم الثروة الحقيقية التي لن تنضب أبدا.
وقال ان سمو ولي العهد من الداعمين للعلم والعلماء والبحث العلمي وحريص على جعل الكويت منارة للعلم والبحث العلمي لتكون دولة عصرية حديثة ومركزا اقتصاديا عالميا للمعرفة لتحقق بذلك المكانة المرموقة التي تستحقها على مستوى العالم.