أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود ان لقاءه مع الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أمس الأول كان مثمرا وان نتائجه ايجابية.
 وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح لـ (كونا) وتلفزيون الكويت بعد لقائه بان في مقر الامم المتحدة انه نقل تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وتقديرهم لجهود الأمين العام للامم المتحدة.  وأضاف ان اللقاء ناقش عدة قضايا من بينها دور البرنامج العالمي لشؤون الشباب في عقده الثاني بالاضافة الى بحث العلاقات بين الكويت والامم المتحدة.
 ونقل الوزير عن الامين العام تقديره الشخصي لسمو الأمير وللشعب الكويتي وحرصه على تعزيز التعاون بين المنظمة ودولة الكويت وتقدير المنظمة للدعم الكبير والمستمر الذي تق×دمه الكويت خاصة فيما يتعلق بالشباب ومكتب المبعوث الأمين العام لشؤون الشباب.  وحضر اللقاء مندوب الكويت الدائم للامم المتحدة السفير منصور العتيبي ووكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح بالاضافة الى ممثلين من الوفد الدائم للامم المتحدة والوفد المرافق للوزير.
 يذكر أن دولة الكويت أعلنت الأسبوع الماضي تقديم مساهمة طوعية قدرها 5ر1 مليون دولار لدعم أنشطة وبرامج مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب خلال العامين القادمين.
 وقد اختتم الشيخ سلمان الحمود زيارته للولايات المتحدة الليلة قبل الماضية بعد ان ترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للامم المتحدة للاحتفال بمرور عشرين عاما على إطلاق البرنامج العالمي للشباب.
واعلن الشيخ سلمان الحمود اثناء مشاركته في الاجتماع الذي عقد يوم الجمعة الماضي تقديم مساهمة طوعية باسم الكويت بمبلغ 5ر1 مليون دولار لدعم أنشطة وبرامج مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب خلال العامين القادمين وتمكينه من أداء الولاية المنوطة به.
وقال في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الدول العربية بصفة الكويت رئيسة الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب «في ظل التحديات المحيطة بدول المنطقة العربية تنامى الوعي لدى العديد من الدول الأعضاء بأهمية دعم السياسات الوطنية للشباب».
وعلى هامش الاجتماع التقى الشيخ سلمان الحمود مجموعة من الملتحقين ببرنامج (الموظفون المهنيون الشباب) التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي (يو.ان.دي.بي) حيث تبادلوا الاراء وناقشوا قضايا عدة.
واكد الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص الحكومة الدائم على دعم الشباب الكويتي وتأهيله اتساقا مع تطلعات الدولة ورؤيتها لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية.
وكرم طالب الدكتوراه الضابط المتطوع في الاطفاء والانقاذ لدى الولايات المتحدة ضاري الحويل لدوره في تجسيد صورة المواطن الكويتي كنموذج يحتذى.
والتقى الشيخ سلمان الحمود والوفد المرافق له ممثلين عن الاتحاد الكويتي للطلبة في الولايات المتحدة حيث أعرب عن فخره بهم كونهم نماذج فاعلة في المجتمع وحثهم على الاستمرار في الارتقاء والعطاء لتمثيل بلدهم الكويت خير تمثيل. وألقى كلمة في حفل عشاء دعيت اليه مجموعة من الطلبة والعاملين الكويتيين المبتعثين بالاضافة إلى الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للامم المتحدة للاحتفال بمرور عشرين عاما على إطلاق البرنامج العالمي للشباب.
وفي مقر مندوبية الكويت لبعثة الامم المتحدة التقى ايضا الشيخ سلمان الحمود ممثل الامين العام للامم المتحدة لشؤون الشباب احمد الهنداوي ووصف اللقاء ب»المثمر والمميز».
وضم الوفد الكويتي برئاسة الوزير سلمان الحمود كلا من رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور ووكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح والمستشار في وزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج والمندوب الدائم للامم المتحدة السفير منصور العتيبي والوكيل المساعد لقطاع المشاريع الشبابية بوزارة الدولة لشؤون الشباب شفيق السيد عمر اضافة إلى وفد مشترك من الوزارة والهيئة العامة للشباب والرياضة.