أعلنت شركة (إيكويت) للبتروكيماويات الكويتية اليوم الاثنين توقيع اتفاقية شراكة مع شركة (ميرسك لاين) العالمية لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عمليات النقل البحري.
وقالت (إيكويت) في بيان صحافي إن الاتفاقية التي تعد الأولى من نوعها في الكويت ترتكز على استراتيجية التنمية المستدامة وتأتي إنطلاقا من استمرار الشركة في تشجيع ودعم الشركاء التجاريين لتطوير برامج مستدامة تساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وأوضح نائب رئيس شركة (إيكويت) للشؤون الفنية طارق الكندري أن الاتفاقية تعتبر جزءا من الشراكات التجارية المستمرة وتأتي تماشيا مع استراتيجية التنمية المستدامة للشركة موضحا أنها تمثل خطوة لتحقيق رؤية مشتركة لتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال تطبيق أفضل الممارسات المهنية.
وأشار إلى جهود (إيكويت) في هذا المجال حيث قامت بدعم وتأسيس أول مصنع في الكويت لتدوير وإعادة استخدام ثاني أكسيد الكربون لتقليص البصمة الكربونية وتطوير قطاع الصناعات التحويلية.
وأضاف أن التعاون التجاري مع شركة (ميرسك لاين) العالمية خلال عامي 2013 و2016 ساهم في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من بعض قطاعات الشحن البحري للحاويات بنسبة بلغت نحو 35 في المئة.
ولفت إلى تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عام 2016 إلى نحو 4000 طن مقارنة بالمعدل العالمي الذي يتجاوز 5000 طن وذلك باستخدام حلول الشحن البحري من (ميرسك لاين).
من جهته قال المدير الإقليمي لشركة (ميرسك لاين) محمد شهاب إن الاتفاقية تعد نقطة بارزة في العلاقات المشتركة بين الجانبين لافتا إلى تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 35 في المئة منذ عام 2013.
وأكد سعي الجانبين لتحقيق المزيد من التقليص في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة توازي 15 في المئة بحلول عام 2020.
وتأسست (إيكويت) في الكويت عام 1995 كشركة عالمية ويمتد نشاطها الى الامريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
وتعنى (شركة ميرسك) العالمية بتقديم خدمات نقل الحاويات في 130 دولة بجميع أنحاء العالم وتم افتتاح مقرا لها في الكويت عام 1992 لتقدم الخدمات العالمية في مجال النقل البحري.