قالت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي انها اختتمت اليوم الثلاثاء ورشة عمل (بناء القدرات البحثية) التي استمرت ثلاثة أيام بهدف تطوير مهارات الباحثين المبتدئين الكتابية وتدريبهم على كيفية إعداد المشاريع البحثية والأوراق العلمية.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي ان هذه الورشة هي الثانية التي تقام خلال فترة قصيرة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في دولة الكويت حيث تم إعداد محتوى هاتين الورشتين لتناسب الباحثين المبتدئين ولتقديم الفائدة لهم في مجال البحث العلمي وتعزيز أدوات التواصل الفعال بينهم.
واوضحت ان هذه الورشة تأتي ضمن منظومة من الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة منذ مطلع العام انطلاقا من استراتيجيتها الجديدة للأعوام (2017-2021) والتي تركز على بناء القدرات البحثية.
وذكرت ان تقديم المادة العلمية في الورشة كان من قبل أحد الخبراء المتخصصين من المملكة المتحدة متضمنة أسس كتابة الأبحاث وكيفية إعداد الملخصات العلمية والمقترحات البحثية لتحسين وزيادة معدلات النشر العلمي.
وافاد بانها ستقوم باعداد ورش عمل اخرى مستقبلية تستهدف اصحاب الخبرة من الباحثين لصقل مهاراتهم وتحسين أدائهم في مجال النشر العلمي وإعداد المقترحات البحثية بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للتقدم العلمي.
يذكر ان المجلس الثقافي البريطاني تعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في اجراء ورش مماثلة خلال العامين الماضيين ضمن استراتيجية المجلس لتعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين المملكة المتحدة والأوساط العلمية بدول مجلس التعاون الخليجي.