أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) اليوم الاحد استكمالها بنجاح إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي (5ر152 مليون دينار كويتي) لأجل عشر سنوات في إطار برنامجها لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل.
وقالت الشركة في بيان صحافي ان الاكتتاب في السندات الجديدة فاق المتوقع بمقدار اربع مرات مشيرا الى ان هذه السندات تحمل سعر فائدة ثابتة بنسبة 5ر4 في المئة وتسجل سعرا جديدا للمصدر.
واضافت ان إصدار السندات جاء بالتزامن مع قيامها بإعادة شراء سنداتها الحالية لأجل خمس سنوات التي تستحق في 2019 وتحمل سعر فائدة ثابتة بنسبة 8ر4 في المئة وذلك عبر تقديم عطاء إلى المستثمرين موضحة ان سعر شراء السندات بلغ 25ر105 في المئة ووافق 53 في المئة من المستثمرين على العطاء.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في الشركة فيصل العيار في تصريح صحافي ان حجم الطلب على السندات الجديدة الذي وصل إلى حوالي 2 مليار دولار يعكس ثقة المستثمرين العالميين بنموذج أعمال الشركة.
واضاف ان الاصدار الجديد جذب 205 مستثمرين بما في ذلك مؤسسات عالمية رائدة في مجال الدخل الثابت وشركات تأمين وتقاعد وتم إغلاق باب الاكتتاب بعدما بلغ حجم الطلب على السندات 2 مليار دولار موضحا انه تم تخصيص السندات لمجموعة واسعة من المستثمرين الذين يتمتعون بسمعة ممتازة.
واوضح ان الاصدار حظي بتوزيع جغرافي متوازن بشكل كبير وبنسبة 35 في المئة للمستثمرين الأوروبيين و34 في المئة للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و25 في المئة للمستثمرين الآسيويين و6 في المئة لمستثمري الحسابات الخارجية الأمريكية وغيرها مبينا ان هذه السندات مدرجة في سوق لندن للأوراق المالية.
يذكر ان هذا الاصدار هو السابع للشركة تحت مظلة برنامجها لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل بالدولار واليورو الذي أطلقته في عام 2006 حيث جمعت الشركة منذ ذلك التاريخ ما قيمته أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي وحافظت على سجل مميز في مجال تسديد الفوائد وإعادة سداد قيمة السندات.