حقق (برشلونة) فوزا صعبا على ضيفه (ليغانيس) في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب (كامب نو) مساء اليوم الاحد ضمن إطار منافسات الجولة 23 من الدوري الاسباني لكرة القدم. وأحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف التقدم المبكر لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة فيما أدرك أوناي لوبيز هدف التعادل في الدقيقة 71 بعد خطأ فادح لظهير برشلونة سيرجي روبرتو.
وتفادى ميسي سقوط فريقه في فخ التعادل بتسجيله هدفا قاتلا من ضربة جزاء ناجحة في الدقيقة 89 من المباراة التي همين فريقه على نحو 72 بالمئة من مجرياتها والتي شهدت صيحات الاستهجان بحق مدرب (برشلونة) لويس انريكي لا سيما بعد الخسارة الكبيرة أمام (باريس سان جيرمان) بأربعة أهداف مقابل لا شيء في ذهاب دور ال16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.
وحصد (برشلونة) نقاط المباراة الثلاث رافعا رصيده إلى 51 نقطة مقلصا من جديد الفارق خلف المتصدر (ريال مدريد) إلى نقطة واحدة في حين تجمد رصيد (ليغانيس) المدريدي عند 18 نقطة في المركز 17 بالترتيب العام للبطولة.
وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها فاز (إشبيلية) الثالث برصيد 49 نقطة على ضيفه (ايبار) السابع بهدفين دون رد وفاز (اتلتيكو مدريد) الرابع ب45 نقطة على (سبورتينغ خيخون) بأربعة أهداف لهدف كما سقط (ريال سوسيداد) الخامس على يد (فياريال) السادس محافظا رغم ذلك على تقدمه عليه بنقطتين في حين سيختتم (لاس بالماس) منافسات الجولة بزيارة (ملقا) يوم غد الاثنين.