أكد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن العلاقات الاخوية بين مملكة البحرين والكويت تزداد رسوخا وصلابة مع الأيام "لما يجمع بين البلدين من أواصر القربى والتاريخ المشترك ووحدة المصير".
واشاد خلال استقباله رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له اليوم الاثنين بمواقف الكويت قيادة وشعبا المساندة والداعمة لمملكة البحرين مؤكدا أن هذه المواقف المشرفة ستظل على الدوام مصدر فخر واعتزاز لابناء البحرين.
ورحب رئيس الوزراء بزيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمة الكويتي إلى مملكة البحرين وما تمثله هذه الزيارة من قاعدة راسخة لعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين متمنيا أن تساهم في مزيد من التطور في مجال التعاون الثنائي الذي يلبي التطلعات المشتركة.
وأشار الى الجهود التي يقوم بها سمو امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من أجل تحقيق الوحدة والتضامن العربي والخليجي في ظل ما يمتلكه سموه من رؤية حكيمة غايتها مستقبل أفضل للدول والشعوب العربية والخليجية.
واكد أهمية الدور الذي تقوم به المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون في تحقيق أمال وتطلعات الشعوب الخليجية نحو مزيد من الرخاء والازدهار لاسيما في ظل ما تمتلكه هذه المجالس من أدوات تكفل لها وضع القوانين والتشريعات العصرية التي تلبي تطلعات المرحلة الحالية ومستجدات المستقبل.
كما اكد اهمية تعزيز التعاون بين المجالس التشريعية في مختلف دول مجلس التعاون بما يعزز من قدرة دول المجلس على الاستمرار في جهودها التنموية ويمكنها من بناء حائط يزيد من مناعتها في مواجهة مختلف التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.
من جانبه اعرب الغانم عن خالص الشكر والتقدير للأمير خليفة بن سلمان على ما يوليه من حرص واهتمام بتطوير العلاقات بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة في المجالات كافة.
وأكد أن مواقفه الداعمة لتطوير التعاون الخليجي والارتقاء به إلى المستوى الذي يلبي طموحات دول وشعوب مجلس التعاون من شأنها أن تدعو إلى بذل مزيد من الجهود على صعيد التكامل الخليجي مشيدا بما تشهده مملكة البحرين في ظل قيادتها الحكيمة من نهضة وتطور في مختلف المجالات.
وحضر اللقاء من النواب كل من فيصل الكندري وثامر السويط الظفيري والدكتور حمود الخضير وأسامة الشاهين وماجد المطيري وناصر الدوسري وعبدالوهاب البابطين والحميدي السبيعي إضافة حضور رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن ابراهيم الملا والامين العام لمجلس الامة علام الكندري وعميد السلك الدبولماسي السفير الكويتي لدى مملكة البحرين عزام الصباح.
وكان الغانم والوفد المرافق قد التقيا في وقت سابق القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة اذ اشاد القائد بعمق العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين والتي لها جذور تاريخية متينة وما تتمتع به هذه العلاقات من نمو مضطرد، بفضل حكمة قيادتي البلدين الشقيقين.
كما التقى وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة حيث استعرضا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.