أقام القنصل العام لدولة الكويت في جدة والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي وائل يوسف عبيد العنزي احتفالية بمناسبة العيد الوطني ال56 لدولة الكويت والذكرى ال26 للتحرير.
وحضر الاحتفال الذي أقيم في فندق (بارك حياة جدة) مساء امس الاثنين الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز والمدير العام لفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بالخيور وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين.
وتقدم القنصل العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد ونائب الامير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظهما الله والشعب الكويتي كافة بمناسبة حلول الأعياد الوطنية.
وأعرب عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية في مدينة جدة بحضور عدد كبير من افراد الشعب السعودي الذين حرصوا على مشاركة بلدهم الثاني الكويت أفراحها بمناسبة أعيادها الوطنية.
وأشاد القنصل العنزي بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين مؤكدا أنها تزداد قوة يوما بعد آخر في جميع المجالات برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وقال ان دولة الكويت تستذكر في هذه المناسبة الوطنية الوقفة التاريخية والمشرفة للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا مع دولة الكويت أثناء غزو النظام العراقي البائد في عام 1990.
واستذكر القنصل العنزي كذلك التضحيات التي قدمها شهداء الكويت الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة الاحتلال العراقي في سبيل أن تبقى الكويت حرة وعزيزة وأبية سائلا الله تعالى أن يتغمدهم بالرحمة وأن يكرم نزلهم.