ترتبط شعوب دول مجلس التعاون الخليجي بوشائج المحبة والاخوة والمصير الواحد والتي تمتد بجذورها بمختلف الاجيال لتبني علاقات مميزة جمعت أبناء الخليج منذ القدم.
وقد صنعت هذه العلاقات تاريخا مشتركا وتغلفت بمشاعر الود وهو ما تجسد بوقوفها صفا واحدا أمام كل التحديات التي واجهت دول مجلس التعاون الخليجي عبر تاريخها المجيد.
وفي هذا الإطار وبدعوة من الهيئة العامة للشباب الكويتية يزور البلاد حاليا وفد شبابي يمثل عددا من دول مجلس التعاون للمشاركة في احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية وتقديم التهنئة لأشقائهم في الكويت بمناسبة حلول الذكرى ال56 للاستقلال وال26 للتحرير.
وقالت رئيسة الوفد البحريني نجلاء المير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت خلال حفل استقبال الوفود الذي اقامته الهيئة بحضور مديرها العام عبدالرحمن المطيري إن الزيارة شكلت فرصة مميزة للتعرف على أهم معالم الكويت واهم المحطات التاريخية التي مرت بها الكويت.
وأضافت المير وهي من وزارة الشباب والرياضة البحرينية أن برنامج اللقاء مميز ويشتمل على زيارة أبرز معالم الكويت ومنها قرية (صباح الأحمد) التراثية معربة عن فخرها واعتزازها بتمثيل بلدها البحرين في هذا التجمع الخليجي الشبابي الأخوي.
وأشارت إلى أن هذه الزيارة تسهم في تعزيز أواصر المحبة والاخوة بين الشباب الخليجي لافتة إلى أنها تسهم أيضا بنقل الخبرات والتجارب الكويتية في مختلف المجالات لا سيما الشبابية الى بلدها.
من جانبها أشادت رئيسة الوفد الاماراتي أمل الغفلي في تصريح مماثل ل(كونا) بالتجمع الخليجي والذي يعد مجالا رحبا للتعارف والالتقاء وتبادل الخبرات بين الشباب الخليجي.
وأوضحت الغفلي التي تشغل منصب رئيسة مركز شباب إمارة أم القوين للفتيات أن اللقاء الشبابي الخليجي يتضمن عقد ورشة عمل شبابية حول إيجابيات وسلبيات استخدام الاعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة الوفود الخليجية.
وبينت أن الوفود الخليجية المشاركة قدمت التهنئة للكويت قيادة وشعبا بمناسبة احتفالاتها الوطنية معربة عن تمنياتها ان تتواصل هذه اللقاءات الشبابية بين دول مجلس التعاون الخليجي لا سيما في الاعياد الوطنية.
من ناحيتها قالت الشابة الكويتية المشاركة ضمن هذا التجمع أفنان المجرب إنها استفادت كثيرا من هذا التجمع الشبابي الخليجي بتعرفها على أهم ما يميز كل دولة خليجية على حدة من خلال احتكاكها مع نظيرتها في تلك الدول.
ونوهت المجرب بمبادرة الهيئة العامة للشباب في جمع الشباب الخليجي وفق برنامج مميز مشيرة إلى أن هذه الزيارات من شأنها إعطاء فكرة عن التطور الكبير الذي تشهده البلاد تحت ظل القيادة الحكيمة.
وذكرت أن من أهم برنامج اللقاء زيارة قرية (صباح الأحمد) التراثية التي تستضيف مهرجان الموروث الشعبي الخليجي وحديقة الشهيد وجولة بمركز شباب العارضية.