أشاد وزير الإعلام البحريني علي الرميحي اليوم السبت بما حققته دولة الكويت من إنجازات تنموية وحضارية وثقافية وإعلامية متميزة وما بلغته من مكانة مرموقة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
وقال الرميحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة الذكرى ال56 للعيد الوطني والذكرى ال26 ليوم التحرير ان هذه الانجازات جاءت بسبب سياسات الكويت الخارجية "الحكيمة والعقلانية" في دعم الأمن والسلام ومبادراتها الإنسانية في خدمة البشرية وتقديم المساعدات الإنمائية والإغاثية.
واوضح الرميحي أن هذه الانجازات توجت باختيار الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الإنساني) معربا بهذا الخصوص عن اطيب التهاني والتبريكات إلى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة احتفالاتها بأعيادها الوطنية المجيدة.
واثنى من جانب آخر على العلاقات "الأخوية والتاريخية الوثيقة" بين البحرين والكويت والنابعة من وحدة الدين واللغة والدم والمصير ووشائج القربى مؤكدا أن هذه الروابط الودية المتنامية تأتي في إطار القيادة الحكيمة للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
واعرب عن اعتزازه وتقديره للمواقف الكويتية الأخوية التاريخية الداعمة لأمن مملكة البحرين واستقرارها ومساندة مشروعاتها التنموية الاقتصادية والاجتماعية وتوطيد أواصر العلاقات بما يجسد أسمى معاني الأخوة في إطار مجلس التعاون الخليجي ومسيرته الناجحة نحو الاتحاد الخليجي.
واكد حرص البلدين على تعزيز العمل العربي المشترك ونصرة القضايا العربية والإسلامية العادلة وكذلك تعزيز التعاون الإعلامي على المستوى الثنائي أو في الإطار الخليجي من خلال تبادل الأخبار والمعلومات والخبرات الفنية وتفعيل الانتاج البرامجي المشترك.
وذكر الرميحي أن هذا التعاون يهدف الى الارتقاء بدور الإعلام في تعميق المواطنة الخليجية وحماية الأمن القومي العربي وإبراز حقيقة المنجزات التنموية والديمقراطية المحققة في كلا البلدين الشقيقين.