احتفلت سفارتا دولة الكويت لدى تنزانيا وقبرص والقنصليتان العامتان في فيتنام وفرانكفورت بالذكرى ال56 للعيد الوطني لدولة الكويت والذكرى ال26 لتحريرها والذكرى ال11 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.
وفي تنزانيا اقام سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم حفلا بهذه المناسبة هنأ خلاله سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت متمنيا دوام التقدم والازدهار لدولة الكويت.
وذكرت السفارة بدار السلام في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه ان الحفل حضره حشد كبير من الشخصيات البارزة من بينهم رئيس جمهورية تنزانيا السابق الحاج علي حسن مويني ووزير الخارجية وتعاون شرق أفريقيا الدكتور اوغسطين ماهيغا.
واكد السفير الناجم عمق العلاقات الثنائية بين البلدين مستعرضا حصاد سنة كاملة من الانجازات في جميع المجالات ومن ضمنها افتتاح سفارة لجمهورية تنزانيا في دولة الكويت ومباشرة أول سفير لتنزانيا في الكويت لعمله.
من جهته اشاد وزير الخارجية ماهيغا بالدور الريادي للكويت في دعم المشاريع التنموية من خلال الصندوق الكويتي للتنمية عبر تمويل مشاريع البنى التحتية.
كما أشاد بأداء الجمعيات الخيرية الكويتية في تنزانيا خاصة في بناء مراكز متكاملة ومنها مدارس ودور أيتام وورش تدريب معربا عن تطلعه لزيارة الكويت لعقد اجتماع للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين وبحث كافة الموضوعات التي تعزز العلاقات المتميزة وتوقيع عدد من الاتفاقيات.
وعرضت السفارة على هامش الحفل عددا من الصور التي التقطها مصورون كويتيون بعدسات كاميراتهم للحياة البرية في المتنزهات الطبيعية التي تتميز بها تنزانيا نالت استحسان الحضور.
وفي نيقوسيا ذكرت سفارة الكويت لدى قبرص في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه أن سفير دولة الكويت لدى قبرص وليد احمد الكندري اقام احتفالا شارك فيه ممثل رئيس جمهورية قبرص وزير الخارجية يوانيس كاسوليذيس ورئيس مجلس النواب القبرصي ديميترس سيلوري ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية والعربية المعتمدة لدى قبرص وعدد كبير من المسؤولين والسياسيين وشخصيات دينية وثقافية.
ورفع السفير الكندري في كلمة القاها بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء داعيا الله تعالى ان يحفظهم ويحفظ دولة الكويت وشعبها من كل مكروه وان يديم نعمة الامن والامان والاستقرار على الكويت وشعبها.
واشاد السفير الكندري بمستوى العلاقات الثنائية المتطورة والمتينة التي تربط دولة الكويت وجمهورية قبرص وشعبيهما وما شهدته هذه العلاقات من تطور ملحوظ في الآونة الاخيرة.
والقى الوزير كاسوليذيس خلال الاحتفال كلمة أعرب خلالها نيابة عن الحكومة والشعب القبرصي عن خالص التهاني القلبية الصادقة لسمو امير البلاد ولدولة الكويت حكومة وشعبا بمناسبة الاعياد الوطنية.
واشاد بعمق وقوة العلاقات الثنائية القبرصية - الكويتية على جميع الاصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية وما تشهده من تفاهم وتعاون مشترك.
وقال كاسوليذيس ان قبرص تتذكر ببالغ الامتنان موقف دولة الكويت الداعم لشعب قبرص خلال المحن والازمات التي مرت عليها وما قدمته من مساعدات للمواطنين القبارصة. وثمن دور دولة الكويت الرائد في دعم جهود احلال السلام والاستقرار في المنطقة مشيدا بالدور المتميز والرائد لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مجال العمل الانساني ورفع المعاناة عن كثير من المجتمعات المتضررة في شتى ارجاء العالم. وفي سياق متصل ذكرت القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة (هو شي منه) الفيتنامية في بيان تلقته (كونا) انها اقامت حفلا بهذه المناسبة ألقى خلاله القنصل العام لدولة الكويت في فيتنام خالد المطيري كلمة أكد فيها الروابط العميقة التي تجمع البلدين.
وهنأ القنصل المطيري سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة الكويتية والشعب الكويتي بهذه المناسبة.
وتوجه بالشكر أيضا للقيادة والسلطات المختصة في جمهورية فيتنام وخاصة في مدينة (هو شي منه) ومحافظات الجنوب على تسهيل عمل القنصلية العامة لدولة الكويت خلال السنوات السبع الماضية.
وقال المطيري ان حجم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين في ارتفاع مستمر استنادا إلى أرقام حجم التبادل التجاري والصادرة عن الجهات المختصة في كل من دولة الكويت وجمهورية فيتنام .
وتطرق الى دور القنصلية العامة النشط بالمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تقام في مدينة (هو شي منه) وتقديم المساعدات والدعم للمؤسسات والهيئات المختلفة والمحتاجين.
وحضر حفل القنصلية في فيتنام نائب رئيس اللجنة الشعبية لمدينة (هو شي منه) تران فينه توين وكبار المسؤولين والقناصل المعتمدون في المدينة ورجال الأعمال.
كما اقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة (فرانكفورت) جنوب وسط ألمانيا حفل استقبال دعا اليه القنصل الكويتي العام ضرار التويجري كلا من نائب وزير الشؤون الأوروبية والفيدرالية مارك فاينمايستر ولفيف من القناصل العامين والمسؤولين في بلدية (فرانكفورت) والعديد من رجال الاعمال والاكاديميين والاطباء والاعلاميين.
وشارك في الحفل الدكتور علي العمير وزير الاشغال العامة السابق.
والقى القنصل العام التويجري كلمة خلال الاحتفالية قدم فيها التهاني القلبية إلى سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى دولة الكويت حكومة وشعبا.
وبهذه المناسبة اعرب التويجري عن تمنياته بدوام التقدم والازدهار لدولة الكويت كما اشاد في الوقت نفسه بالعلاقات المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية المانيا الاتحادية وخاصة مع ولاية (هيسن). على صعيد متصل تلقى سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد صالح الذويخ تهنئة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة الاعياد الوطنية للبلاد.
جاءت التهنئة خلال استقبال السفير الذويخ المبعوث الخاص للرئيس المصري أمين رئاسة الجمهورية عبدالعزيز الشريف في مقر سفارة الكويت بالقاهرة.
وقال السفير الذويخ في تصريح ل(كونا) ان المبعوث الخاص نقل اصدق تهاني وتحيات الرئاسة المصرية الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والى الحكومة والشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير .
واشار الى ان اللقاء تناول مجمل العلاقات الكويتية - المصرية وتطلع الجانبين الى ضخ المزيد من الادوات لتطويرها وترقيتها الى مستويات اقوى وافضل في المستقبل.
واكد في الوقت ذاته قوة ومتانة العلاقات بين الكويت ومصر بفضل حكمة القيادتين الكريمتين وتطلعهما ومساندتهما ودعمهما لكل ما من شأنه ان يرتقي بمستوى العلاقات بين البلدين والشعبين.
من جانبه أعرب المبعوث الخاص عن فرحة الرئاسة المصرية بمناسبة الاعياد الوطنية وتمنياتها لدولة الكويت بدوام الامن والاستقرار والرخاء في ظل قائد مسيرتها وراعي نهضتها امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح. واكد الشريف عمق العلاقات التاريخية بين البلدين موضحا انه "لا توجد كلمات تعبر عنها لانها علاقات قوية ومتينة ومستمرة وسوف تستمر مادامت الامة العربية قائمة وموجودة".