اكدت الامانة العامة للاوقاف اهمية دور مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي في النهوض بمسيرة الوقف وزيادة الوعي بأهميته ودوره في خدمة المجتمع.
وقال نائب الامين العام للامانة العامة للاوقاف لشؤون الادارة والخدمات المساندة بالانابة صقر السجاري في مؤتمر صحافي اليوم الاحد للاعلان عن تدشين النسخة الثالثة للمسابقة انها تهدف إلى ترسيخ مفهوم الوقف والتطوع والعمل الخيري لدى الأطفال وتعزيز دور الأمانة في نشر ثقافة الوقف والعمل التطوعي.
وأوضح أن المسابقة تهدف ايضا الى المساهمة في صقل القيم الدينية والأخلاقية والوطنية والجمالية عند الطفل ودعم وتشجيع المواهب في مجال الإبداع القصصي وتوجيه اهتماماتهم نحو موضوعات جديدة.
وذكر ان المسابقة تعتبر جزءا من الفعاليات الثقافية الوقفية التي تحرص الأمانة على تنظيمها كل سنتين مبينا ان تنظيم هذه المسابقة يأتي بعد النجاح الكبير الذي شهدته في نسختيها السابقتين عامي 2013 و2015 والإقبال اللافت من حيث عدد المشاركين والدول التي يمثلها المشاركين.
وقال السجاري ان طلبات المشاركة في المسابقة ستكون متاحة للجنسين في جميع أنحاء العالم من فئة الشباب والطلبة والطالبات والمؤلف المحترف والهاوي والعاملين في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي ورواد العمل الخيري والتطوعي بالإضافة إلى المؤسسات العامة والأهلية والمجتمعية والقطاع الخاص.
وأضاف ان استقبال القصص المشاركة مستمر حتى ال31 من يوليو المقبل وتبدأ بعدها مرحلة الفرز والتحكيم وتستمر حتى 28 من سبتمبر المقبل ثم يتم الإعلان عن الفائزين ما بين 22 أكتوبر و2 نوفمبر.
واوضح أن الفائز بالمركز الأول في المسابقة سيحصل على مبلغ قدره 15 ألف دولار أمريكي والفائز بالمركز الثاني عشرة آلاف دولار أمريكي فيما سينال الفائز بالمركز الثالث خمسة آلاف دولار أمريكي.
وبين أن لائحة المسابقة تتضمن عددا من الشروط الواجب منها شروط عامة للمسابقة وأخرى شروط خاصة في كتابة القصص مضيفا ان من اهمها أن تعبر القصة عن موضوع المسابقة وتكون موجهة للأطفال من الفئة العمرية من سن الثامنة إلى سن 12 عاما وأن تدور فكرتها الرئيسية حول موضوع معني بالوقف أو التطوع أو العمل الخيري.
من جهتها قالت نائب رئيس اللجنة المشرفة على المسابقة الكويت الدولية لتاليف قصص للاطفال مدير ادار المعلومات والتوثيق باسمة الفيلكاوي في كلمة مماثلة ان إدارة المعلومات أخذت على عاتقها الاضطلاع بفكرة مشروع مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص للأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي.
وذكرت أن ذلك يعد إضافة جديدة ومتميزة إلى نشاط ومشروعات وخدمات الإدارة سعيا إلى تحقيق أقصى قدر من الفائدة المرجوة للأطفال من جهة وللوقف ونشر ثقافته من جهة أخرى.
واضافت أن تنظيم المسابقة عامي 2013 و 2015 ساهم في إبراز ريادة دولة الكويت إقليميا وعالميا في دعم القضايا والمجالات الخيرية والوقفية التي تساعد على خدمة المجتمع في المجالات الاجتماعية والدينية والتنموية.