نظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم الثلاثاء محاضرة بعنوان (الكويت تاريخ وحضارة) قدمها الباحث في التراث الكويتي صالح المسباح ضمن فعاليات مهرجان (أجيال المستقبل) ال28.
وعرض المسباح خلال المحاضرة التي حضرها طلبة مدارس ومعلمون أحداثا تاريخية شهدتها البلاد بشكل متسلسل وبسيط منذ حقبة العبيد 4000 قبل الميلاد الى التاريخ المعاصر.
وقال المسباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة إن الهدف من المحاضرة التي تعتبر جزءا من مهرجان أجيال المستقبل ال28 الموجه لفئة الأطفال وطلاب المدارس والشباب لتعريفهم بتاريخهم وبأجدادهم والقيم والمبادئ التي قامت وتأسست عليها الكويت.
من جانبها قالت مراقبة ثقافة الطفل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب مريم سالمين في تصريح مماثل ل(كونا) إن المهرجان يعد امتدادا للأنشطة والبرامج الثقافية الموجهة لشريحة مهمة في المجتمع.
وأضافت سالمين أن المهرجان من شأنه المساهمة في خلق جيل واع ومدرك للتطورات التي يشهدها العالم من خلال العناية بالأطفال والناشئة وبضرورة تزويدهم بمهارات حياتيه تمكنهم من السير بخطوات ثابتة نحو مستقبل أفضل.
وذكرت أن الهدف من المهرجان تحفيز الملكات الإبداعية والفكرية عند شريحة أجيال المستقبل وإطلاق قدراتهم وصقل مواهبهم واستثمار أوقات فراغهم وفق برامج وأنشطة ثقافية متنوعة في شتى مجالات الثقافة والفنون والآداب التي تراعي متطلبات الطفولة والناشئة.
وبينت أن المجلس الوطني يهدف من خلال المهرجان الى التأكيد على أهمية الطفل والناشئة لأنهم اللبنة الأساسية في بناء المجتمع الى جانب خلق فرصة للقاء والتواصل بين مختلف الأعمال الإبداعية والفنية والثقافية للأطفال والناشئة وفتح حوارات ثقافية بين مختلف الأجيال.
يذكر ان مهرجان (اجيال المستقبل ال28) يضم العديد من الانشطة والفعاليات الثقافية والفنية كالمسرحيات وورش العمل الخاصة والمحاضرات الموجهة للاطفال والناشئة بالكويت والتي تستمر حتى 23 مارس الجاري.