اشاد مدير اركان الحرس الوطني البحريني اللواء الركن الشيخ محمد بن عبدالعزيز آل خليفة اليوم الثلاثاء بعمق العلاقات المتميزة التي تربط البحرين بدولة الكويت ومستوى التعاون بين الحرس الوطني البحريني ونظيره الكويتي في مختلف المجالات.
واكد خلال استقباله وفدا عسكريا من الحرس الوطني الكويتي ضرورة التنسيق المشترك مع الحرس الوطني الكويتي وصولا الى التكامل العسكري بين الطرفين بما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين وينعكس على المنظومة الأمنية لدول مجلس التعاون الخليجي.
ومن جهته قال رئيس فرع البروتوكولات والمهمات العقيد ركن محمد ذياب الكويتي إن هذه الزيارة للوفد تأتي في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الحرس الوطني الكويتي وشقيقه البحريني.
واوضح أن الزيارة تأتي ايضا تفعيلا لأهداف الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 بضرورة المضي قدما لتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون مع المؤسسات العسكرية في الدول الشقيقة والصديقة.
من جانبه اعرب مدير مديرية التوجيه المعنوي في الحرس الوطني الكويتي العقيد ركن عبدالله صالح لمدير أركان الحرس الوطني البحريني عن سعادتهم لهذه الزيارة ناقلا تحيات قيادة الحرس الوطني الكويتي ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي.
واكد حرص الحرس الوطني الكويتي على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع نظيره البحريني.
وضم وفد الحرس الوطني الكويتي كلا من رئيس فرع البروتوكولات والمهمات العقيد الركن محمد ذياب ومدير مديرية التوجيه المعنوي العقيد الركن عبدالله صالح والمقدم فهد سعد والرائد أحمد ابراهيم.