أعلن ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الاربعاء مشاركته في اعمال الاجتماع ال55 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للاجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الارابوساي) في الفترة (28 - 29) مارس الحالي بدولة قطر.
وقال مدير ادارة الرقابة على التسويق والاستثمار للجهات النفطية في الديوان محمد الدوسري في تصريح نقله بيان للديوان ان (المحاسبة) يشارك بوفد رسمي برئاسة رئيس الديوان بالانابة عادل الصرعاوي وعضوية رؤساء اللجان الفنية.
واضاف الدوسري ان الاجتماع سيناقش عدة موضوعات ابرزها تنفيذ الاقتراح المقدم من ديوان المحاسبة بشأن التعاون مع المنظمة الافريقية للاجهزة العليا للرقابة الناطقة باللغة الانجليزية من خلال توقيع مذكرة تعاون مقترحة وبرنامج العمل الذي اقترحه الديوان للفترة من 2017 الى 2019.
واوضح ان التعاون مع المنظمة الافريقية من شأنه تعزيز التعاون ونقل الخبرات وتبادل المعارف في المجالات المتميزة لدى المنظمتين العربية والافريقية بما يسهم في دعم وتطوير قدرات الاجهزة الرقابية اعضاء المنظمتين.
وافاد بأن الاجتماع سيستعرض التقرير الذي قدمته لجنة المخطط الاستراتيجي التي يرأسها ديوان المحاسبة الكويتي بشأن الاجتماع السابع الذي عقد في المملكة العربية السعودية مطلع مارس الجاري.