أكد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري اليوم الاربعاء "النجاح المستمر" لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته التي باتت مسابقة مرموقة تحظى بسمعة دولية كبيرة.
وأضاف الجبري في كلمة القاها في حفل افتتاح الدورة الثامنة للجائزة المقامة تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح "أن الجائزة تمضي بتوفيق من المولى تعالى في مسيرتها المباركة بتألق ونجاح وتميز وريادة يشهد بها القاصي والداني ويهتم لها القريب والبعيد".
وأوضح أن اهتمام أي بلد بالقرآن الكريم نبراس خير عميم وعلامة تدين بالأصل المستديم والمصدر الأساس القويم "وذلك سبب لرفع الهامات وقربى عند رب البريات".
وأوصى أعضاء اللجان في الجائزة بإخوانهم من حفظة كتاب الله خيرا والذين جاءوا من أقطار وأمصار قريبة أو بعيدة مشيرا إلى أنهم سيعودون إلى بلدانهم ومجتمعاتهم يحملون معهم ذكريات سعيدة عن الأيام التي أمضوها بيننا في الكويت.
وأكد أن ذلك يعكس مكانة الكويت الحضارية وأصالة الإنسان الكويتي ونقاء معدنه ويؤكد على ريادة الدولة الحبيبة لمسيرة العمل القرآني على مستوى العالم الإسلامي.
وأعرب الجبري عن الأمل بأن يكون لهذا المستوى الكبير من الرعاية والمشاركة الأثر الطيب في تشجيع الأبناء للمضي قدما في مسيرة حفظ القرآن الكريم وتلاوته.
وأفاد بأن التقاء المشاركين بالجائزة المباشر بإخوانهم الحفظة والمشاركين بها من مختلف أقطار العالم يسهم في امتزاج الخبرات بين المشاركين وزيادة وتيرة التسابق والتنافس المحمود في هذا المجال المبارك بين المتسابقين.
من جانبه قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي في كلمة مماثلة إن هذه الدورة تنطلق بمشاركة 69 دولة إسلامية وأقليات إسلامية بإجمالي 123 متسابق.
وأشار عمادي إلى أن تصفيات المسابقة هذا العام تجري في أربعة فروع الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والثاني في القراءات العشر والثالث في تلاوة القرآن الكريم وتجويده فيما يتعلق الرابع بأفضل مشروع تقني يخدم القرآن الكريم.
وأكد أن هذا الانجاز الكبير لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى وتوفيقه ثم بالرعاية السامية الكريمة التي حظيت بها هذه الجائزة وبالجهود والمساعي المشهودة التي بذلتها سواعد أبناء الكويت البررة الذين أبوا إلا أن يقدموا للعالم صورة مشرقة صادقة وواقعا مشرفا ملموسا.
ولفت إلى أن جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتلاوته تعكس حرص وحب أهل الكويت ورعايتهم للقرآن جيلا بعد جيل.
يذكر أن الدورة الثامنة من جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته تستمر إلى 19 أبريل الجاري وتقام تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وافتتحت بحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وتضم العديد من الفعاليات المتنوعة مثل الورش والمعرض المصاحب لفعاليات الجائزة.