قالت رئيسة دار الآثار الإسلامية الكويتية الشيخة حصة صباح السالم الصباح ان مدينة صباح السالم الجامعية ستكون أحد المعالم العلمية الكبرى لدولة الكويت السباقة دائما في تقديم القيمة المعرفية المضافة لأبناء الوطن.
واعربت الشيخة حصة في تصريح لها خلال زيارتها اليوم الاربعاء لمشروع المدينة عن املها بأن تكون مخرجات هذا الصرح الأكاديمي ومستوى الطلبة المتخرجين منه بمستوى البناء والأفكار التي انشئت بها هذه الجامعة.
وتعليقا على تسمية المدينة باسم والدها الأمير الراحل المغفور له الشيخ صباح السالم قالت ان جامعة الكويت نفسها كانت أحدى أهم الطموحات والأهداف التي سعى المرحوم صباح السالم إلى تحقيقها.
وقالت "نحمد الله ان حلمه تحقق في إنشاء جامعة الكويت وانطلاقها في حرم الشويخ والخالدية" متمنية أن يستمر تألق الجامعة في هذا الصرح المعماري والتعليمي الرائع وهو مدينة صباح السالم الجامعية.
يذكر ان الشيخة حصة زارت المشروع للتعرف على مراحل انجازه وللتواصل مع إدارة البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت المشرفة على المدينة الجامعية وكان في استقبالها مدير البرنامج الإنشائي الدكتور قتيبة رزوقي ومساعد المدير الدكتورة أنوار الإبراهيم.
واطلعت الشيخة حصة خلال زيارتها على مكونات ومراحل إنجاز المشروع وجالت في ارجاء المدينة ومرافقها وكلياتها كما اطلعت على الركن الخاص بتأثيث المدينة.