سلمت اللجنة الصحية الميدانية التابعة للجمعية الكويتية للاغاثة 15 طنا من الادوية الخاصة بأمراض السرطان مخازن الادوية المركزية في محافظة (عدن) اليمنية وذلك ضمن برنامج دعم قطاع الخدمات الصحية.
وذكرت الجمعية في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان وكيل محافظة (عدن) رشاد شائع اشار في هذه المناسبة الى اهمية هذه الادوية التي ستساهم في التخفيف من معاناة مرضى السرطان في مختلف محافظات الجمهورية.
واشاد شائع بالدور الكبير التي تقدمة دولة الكويت لمساعدة كل ابناء اليمن الذين يعانون الكثير من الصعوبات الصحية والاقتصادية التي سببتها الحرب القائمة على البلاد.
من جانبهم لفت كل من مستشار محافظ (عدن) لشؤون القطاع الصحي الدكتور خالد الحكم ومنسق اللجنة العليا للاغاثة اليمنية جمال بلفقية ووكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتورة اشراق السباعي الى اهمية وجود هذه الادوية في البلاد كونها تساعد كثيرا في التخفيف من معاناة مرضى السرطان وتقديم المساعدات الدوائية لهم معربين عن الشكر لدولة الكويت اميرا وشعبا لما قدموه من مساعدات طبية مختلفة لليمن ووقوفها معنا في كل الازمات.
وذكر البيان ان قيمة هذه الكمية من الأدوية تبلغ 200 ألف دولار حيث سيتم توزيعها خلال الفترة القادمة لمختلف محافظات الجمهورية.
حضر عملية التسليم الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة توفيق محمد حسين والمدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي (مكتب اليمن) أبو إسماعيل القرشي ومدير مستشفى الصداقة مدير مركز الأورام السرطانية الدكتور جمال عبدالحميد ومسؤول القطاع الصحي في اللجنة العليا للإغاثة اليمنية الدكتور علي هشلة ومدير مستشفى الأمل لعلاج الأورام بعدن الدكتور أحمد محمد راوح ومدير برنامج الإمداد الدوائي عدن الدكتورة سعاد الميسري.