أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل مال الله اليوم السبت بدء عملية التسجيل للفصل الدراسي الصيفي 2016/2017 اعتبارا من 25 أبريل الجاري حتى 6 مايو المقبل.
وأضاف مال الله في بيان صحافي أن مواعيد التسجيل محددة لكل طالب باستخدام شبكة الإنترنت فقط مشيرا إلى أن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو عشر وحدات دراسية.
وأشار الى أنه يمكن للطلبة تعديل جداولهم خلال فترات التسجيل المبكر والسحب والإضافة بدءا من موعد تسجليهم حتى نهاية فترة التسجيل دون مواعيد مسبقة.
وبين أنه بإمكان الطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي مراجعة الكلية المعنية لهم خلال الفترة من 7 الى 11 مايو المقبل أثناء ساعات الدوام الرسمية للتأكد من تسجيلهم لكل متطلبات التخرج.
ودعا الطلبة الذين لا يرغبون في الدراسة خلال الفصل الصيفي بعد تسجيلهم للمقررات سحب تلك المقررات في موعد أقصاه 13 يونيو المقبل موضحا أنه لن يسمح لهم بالانسحاب من الفصل الصيفي بعد هذا التاريخ إلا بموافقة لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة.
وأفاد بأن العمادة ستقلص الاعداد في قوائم الانتظار وتلغي بعض الشعب غير المستوفية لضوابط الفصل الصيفي يوم 21 مايو المقبل على أن يتم إلغاء قوائم الانتظار كليا في الثامن من يونيو المقبل.
ولفت إلى أنه سيتم إلغاء بقية الشعب غير المستوفية وتسجيل الطلبة في المقررات غير المستوفية الشروط ومتطلبات التسجيل فيها بعد انتهاء إدخال درجات الفصل الثاني.
وشدد مال الله على ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الصيفي بصفة مستمرة موضحا أنه ستتاح بذلك الفرصة للطلبة الذين ألغيت مقرراتهم للتسجيل في مقررات بديلة حتى 13 يونيو المقبل باستخدام شبكة الانترنت فقط.
وذكر أنه تم تخصيص الفترة من 11 الى 13 يونيو المقبل لاستقبال الطلبة غير المقيدين في الجامعة والذين يرغبون في دراسة مقرر أو أكثر في جامعة الكويت خلال الفصل الصيفي.
وبين أنه يمكن لهؤلاء الطلبة مراجعة صالة القبول والتسجيل بمنطقة الشويخ خلال الفترة الصباحية للتسجيل بما يرغبون فيه من مقررات وفقا للقواعد المتبعة.