تأهل المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وذلك بعد حصولهما على التوالي على أعلى النسب من الأصوات في الجولة الأولية، التي حصلت أمس الأول الأحد.
من جانبه، قال ماكرون الذي حصل على 23,7 بالمئة من الاصوات لوكالة فرانس برس «نطوي اليوم بوضوح صفحة من الحياة السياسية الفرنسية».
اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس انه سيصوت في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 7 مايو لمرشح الوسط ايمانويل ماكرون معتبرا ان مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان تشكل «مجازفة» بالنسبة لمستقبل البلاد.
وقال الرئيس الاشتراكي غداة الدورة الاولى من الاقتراع الاحد “ان حضور اليمين المتطرف يعرض بلدنا مجددا للخطر (..) وازاء هذه المجازفة، لا بد من التعبئة ومن الوضوح في الخيار. من جانبي ساصوت لايمانويل ماكرون”.
وشنت مرشحة الرئاسة الفرنسية زعيمة اليمين المتطرف، مارين #لوبان ، هجوماً لاذعاً على منافسها مرشح الوسط، إيمانويل ماكرون، بعد يوم من وصول الاثنين إلى الجولة الثانية من #انتخابات الرئاسة المقررة في السابع من مايو، واصفة إياه بأنه “ضعيف” في مواجهة الإرهاب.