دعا رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في الضغط على جميع المكونات اليمنية للتوصل الى تسوية سياسية وفق المبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن رقم 2216.
كما أكد المعتوق في كلمة باسم الهيئة امام المؤتمر رفيع المستوى بشأن خطة الاستجابة الانسانية في اليمن ضرورة التمسك مخرجات الحوار اليمني - اليمني من اجل طي هذه الصفحة الدموية وتوظيف الجهود الانسانية لاعمار ما دمرته آلة الحرب "لان الصراع الدامي لم ولن يحسم القضية".
واكد المعتوق ان الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لم تدخر وسعا في تنفيذ العديد من البرامج الاغاثية داخل اليمن وفي مناطق اللجوء بدولتي جيبوتي والصومال موضحا أنها استهدفت بمشاريعها من الطرود الغذائية والرعاية الصحية وسقيا الماء وغيرها آلاف الاسر اليمنية.
وأضاف "ان الهيئة وادراكا منها لعواقب نقص التمويل للعمليات الانسانية في اليمن ومن منطلق مسؤوليتها الانسانية فإنها ماضية بإذن الله تعالى بالشراكة مع المنظمات الانسانية اليمنية في العمل على تخفيف حدة معاناة الشعب اليمني والعمل على تلبية احتياجاته المتزايدة".
واعرب المعتوق عن القلق البالغ لاستمرار المأساة اليمنية وتفاقمها منذ اكثر من عام ونصف حيث يزداد الوضع تدهورا وسوءا ولا تتوقف آلة القتل عن استهداف البشر والشجر والحجر حتى اصبحت الازمة اليمنية احدى اكبر الازمات الانسانية في العالم.
وفي الوقت ذاته اشاد المعتوق بجهود الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيرس لدعوته لهذا الاجتماع الاستشاري الرفيع وايلائه القضية اليمنية اهتماما خاصا بمشاركة هذا الحشد من الدول والمنظمات.