استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الأحد عند مستوى 304ر0 دينار فيما انخفض اليورو إلى مستوى 331ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الأربعاء الماضي.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني ارتفع إلى مستوى 394ر0 دينار في حين انخفض الفرنك السويسري إلى مستوى 305ر0 دينار وبقي الين الياباني دون تغيير عند مستوى 002ر0 دينار.
وتراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى في تداولات نهاية الأسبوع ليعاود الإقتراب من أدنى مستوياته في خمسة أشهر وذلك وسط إستمرار المخاوف السياسية من صراع محتمل بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية.
وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة اليورو أمام العملات الرئيسية في تعاملات يوم الجمعة الماضي بعد أن وجدت الدعم من ارتفاع توقعات التضخم في منطقة اليورو إضافة إلى تراجع مستويات الدولار بعد بيانات النمو الأمريكية الأقل من المتوقع.
واستطاع الجنيه الإسترليني الارتفاع ليسجل أعلى مستوى في ستة أشهر على الرغم من بيانات النمو عن الاقتصاد البريطاني التي جاءت بأقل من التوقعات مدعوما بتراجع الدولار الأمريكي وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية.