رفضت اللجنة التشريعية باغلبية أعضائها جميع طلبات رفع الحصانة عن النواب مبارك الحجرف و مبارك الحريص و محمد الهدية ووليد الطبطبائي ، وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال : اللجنة التشريعية رفضت رفع الحصانة عن النواب الحجرف و الحريص والهدية  في قضايا فرعيات ، ورفضت اللجنة رفع الحصانة عن وليد الطبطبائي في قضية تجمهر.
 وعلمت « الوسط» ان اللجنة التشريعية محمد الهدية ومبارك الحريص في قضية فرعية العوازم بالدائرة الاولى وكانت نتيجة التصويت 4 مقابل واحد
من ناحية اخرى قال الدلال للصحافيين  : نشعر ان الحكومة تريد عرقلة تعديلات قانون هيئة مكافحة الفساد لأنها رفضت معظم التعديلات المقدمة ورغم كثرة تصريحات وزير العدل عن ضرورة تعديل قانون الهيئة الا ان الحكومة لم تقدم تعديلاتها على القانون.
من جانبه قال النائب احمد نبيل الفضل: صوتت اللجنة التشريعية برفض رفع الحصانة عن الزملاء محمد الهدية ومبارك الحريص ومبارك الحجرف في قضية خوضهم للانتخابات الفرعية، رغم مشاركتهم جميعاً وفوزهم فيها، والتي نشرت اخبارها ونتائجها اولاً بأول عبر تويتر.
وتابع الفضل : فنقول للاخوة اعضاء اللجنة بما انكم مؤمنين بأحقية الزملاء خوضهم للفرعيات، فالاجدر ان تقروا مقترحي الخاص بالغاء تجريم الانتخابات الفرعية وتنظيمها واحالته لجدول اعمال الجلسة حتى ننتهي من هذه المسألة.