حقق لاعبو منتخب الكويت المركز الأول في البطولة العربية للشباب والناشئين للمبارزة في الأردن بإحرازهم 16 ميدالية ملونة منها 11 ذهبية ليتصدروا ترتيب جدول ميداليات البطولة التي اختتمت اليوم الثلاثاء.
وخاض لاعبو المنتخب ال24 منافسات الفردي والفرق بالأسلحة الثلاثة (فلوريه) و(إيبيه) و(سابر) محققين 11 ميدالية ذهبية من أصل 12 ممكنة كما حصدوا أربع ميداليات فضية وواحدة برونزية بمختلف المنافسات والأسلحة.
وحل منتخبا الأردن والعراق في المركزين الثاني والثالث على التوالي في منافسات البطولة التي شارك بها ثمانية منتخبات عربية هي الامارات وفلسطين ولبنان والأردن والعراق الجزائر والسعودية إضافة إلى دولة الكويت.
وقال رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة رئيس الوفد المشارك عبد الله الوعلان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه النتائج "اللافتة" التي حققها ناشئو وشباب الكويت جاءت بعد منافسة قوية مع بقية المنتخبات المشاركة ونتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللاعبين وأعضاء الجهازين الإداري والفني.
وأضاف الوعلان أن فريق المبارزة يحظى بدعم متواصل من الهيئة العامة للرياضة الكويتية وحرص مستمر على تطوير اللعبة مهديا هذا الإنجاز إلى القيادة السياسية العليا والشعب الكويتي كافة.
من جانبه قال المدير الفني للمبارزة عبد الكريم الشملان ل(كونا) إن الكويت تشارك في البطولة العربية بعد انقطاع لعامين تقريبا لافتا إلى أن النتائج المحققة "تبشر بمستقبل مميز للعبة باعتبار أن أغلب النتائج حققها لاعبون صغار في السن".
وأضاف أن الطاقم الإداري والفني للعبة أعد الفريق في معسكر داخلي بالكويت قبل عشرة أيام من انطلاق البطولة الأمر الذي انعكس على الأداء الفني اللاعبين في البطولة وأثمر عن تحقيق نتائج متقدمة.
وأشاد بجهود جميع اللاعبين الذين حققوا المراكز الاولى مشيرا إلى أن اللاعب الناشئ أحمد المطيري حقق بمفرده أربع ميداليات ذهبية في منافسات الفرق والفردي كما حقق زميله عمار العماري ميداليتين ذهبيتين في المنافسات ذاتها.
ويضم الوفد الكويت إلى جانب الوعلان والشملان كلا من أمين الصندوق بالاتحاد محمد العتيبي والإداري أحمد علي يوسف وثلاثة مدربين من رومانيا وتونس والسنغال إضافة إلى 24 لاعبا ناشئا (تحت 17 عاما) وشابا (تحت 20 عاما).